الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:58 م

عبد العال يعلن موعد مناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للصحافة المقدم من مصطفى بكرى

عبد العال يعلن موعد مناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للصحافة المقدم من مصطفى بكرى على عبد العال ومصطفى بكرى
الأربعاء، 20 يوليو 2016 05:11 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أعلن على عبد العال، رئيس البرلمان، أن مشروع قانون المجلس "الأعلى للصحافة" سيتم مناقشتة فور الانتهاء من مناقشة مشروعى قانون الخدمة المدنية والمعاشات، اللذين يجرى مناقشتهما حاليا.

وأضاف عبد العال، خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة حاليا بالبرلمان، إن مشروع القانون جاء مستوفيا للشروط، ولذلك سيتم إدراجه فى جدول أعمال البرلمان بمجرد الانتهاء من مناقشة مشروعى القانون سالفين الذكر.

جاء ذلك ردا على مصطفى بكرى، مقدم مشروع القانون، الذى أكد أن 324 نائبا وقعوا على طلب بشأن تنظيم الأعلى للصحافة، حيث إن المؤسسات الصحفية الآن تكبد الدولة خسائر باهظة، وحصلت تلك المؤسسات من الدولة على مليار و155 مليون جنيه جميعها ذهب مكافآت، وذلك فى عام 2015 فقط فى حين أنها منذ عام 2009 وحى 2014 كانت قد حصلت على 241 مليون جنيه فقط.

وأضاف بكرى، خلال كلمته، إن مشروع القانون تم تأجيل مناقشته أكثر من مرة، وهذا كله يعنى مواصلة نزيف الخسائر للدولة، خاصة أن مشروع قانون الصحافة الموحد مكون من 270 مادة، وهذا يعنى أنه سيحتاج إلى دور انعقاد كامل، ولهذا لابد من إيجاد حل سريع لوقف الخسائر، التى تتكبدها الدولة، موضحًا أن الأعلى للصحافة حاليا لا سلطة له.


print