الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:39 ص

عيد الغدير الشيعى يهدد فنانى مصر.. الجندى: من حضروا الاحتفال أصحاب مصالح ولا وعى لهم

عيد الغدير الشيعى يهدد فنانى مصر.. الجندى: من حضروا الاحتفال أصحاب مصالح ولا وعى لهم شكرى الجندى عضو لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان و عيد الغدير فى العراق
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 05:52 م
كتب حسين العمدة
قال النائب شكرى الجندى، عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن حضور مجموعة من الفنانين المصريين لاحتفالات الشيعة العراقيين بـ"عيد الغدير"، مخالفة للشريعة الإسلامية، ويجب اتخاذ موقف من الدولة بشأن هؤلاء الفنانين، متابعًا: "إن الفنانين الذين حضروا الاحتفال إما أنه ليس لديهم وعى دينى، أو أنهم أصحاب مصلحة شخصية، وهم يمثلون أنفسهم فقط ولا يمثلون الشعب المصرى".

وأضاف "الجندى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن الشيعة أخطر على مصر والدين الإسلامى من أى كيانات أخرى، ومن حضر هذه الاحتفالات يخالف سنة الله ورسوله، مشيرًا إلى أن هؤلاء الفنانين ينفذون أجندة خاصة ولا بد من توقيفهم ومحاسبتهم.

وأوضح عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أنه لا بد من توعية الجميع بمثل هذه الاحتفالات وضرورة عدم المشاركة فيها، إذ إنها تشوه صورة المسلمين، مشدّدًا على أن المذهب الشيعى يمثل خطورة على الإسلام، قائلاً: "الدين الإسلامى، دين محمد وعيسى وموسى، وهؤلاء الفنانين يحتاجون إلى توعيتهم بمدى خطورة ما فعلوه".
جدير بالذكر، أن احتفالات "عيد الغدير" التى يقيمها الشيعة العراقيون بشكل سنوى، شهدت هذا العام مشاركة عدد من الفنانين المصريين، على رأسهم أحمد بدير وفتوح أحمد.




print