الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:56 ص

اجتماعات مكثفة لـ"اتصالات البرلمان" الأسبوع المقبل.. ومشاكل هيئة البريد من الأولويات

اجتماعات مكثفة لـ"اتصالات البرلمان" الأسبوع المقبل..  ومشاكل هيئة البريد من الأولويات النائب نضال السعيد
الخميس، 09 مارس 2017 06:11 ص
كتب محمد صبحى
قال الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة الأسبوع المقبل بالتزامن مع عودة استئناف الجلسات العامة، حيث ستجتمع اللجنة على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وأوضح "السعيد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن من أبرز الموضوعات المطروحة للمناقشة طلب إحاطة مقدم من إحدى النائبات حول وجود مشاكل بهيئة البريد وتردى الخدمات بها فضلا عن الكشف عن بعض الأمور المتعلقة بالنواحى المالية.
وأضاف رئيس لجنة الاتصالات، أنه سيتم مناقشة اقتراح لرئيس هيئة الأسعاف وإعلان رغبتها فى تشغيل خدمة gps وما يواجه ذلك من معوقات، بالإضافة إلى مناقشة المدن ذات الأفكار التكنولوجيا بالعاصمة الإدارة الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم استدعاء بعض المسئولين للاستماع لهم حول الموضوعات المطروحة على أجندة عمل اللجان.

وفى نفس السياق قال النائب أحمد بدوى وكيل لجنة الاتصالات أن اللجنة ستستكمل خلال اجتماعاتها الأسبوع المقبل مناقشة قانون الجريمة الإلكترونية بالاشتراك مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بالإضافة إلى متابعة آخر التطورات فى شبكات الجيل الرابع .

وتابع بدوى أن اللجنة ستناقش أيضا مشاكل التأخير فى إنشاء مكاتب البريد بما لا يتفق مع تصريحات وزير الاتصالات حول إنشاء مشروعات كبيرة فى وتطوير قطاع البريد.



print