الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024 10:37 م

إسرائيل تفرج عن وثائق 67.. ونائب: لم تقدم جديدا وهناك دبابات لم تتحرك إلا 100 كيلو فقط

إسرائيل تفرج عن وثائق 67.. ونائب: لم تقدم جديدا وهناك دبابات لم تتحرك إلا 100 كيلو فقط النائب أسامة أبو المجد
الخميس، 16 مارس 2017 11:34 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب "حماة الوطن"، أن وثائق الجيش الإسرائيلى عن حرب 1967 التى كشفت عنها مؤخرًا؛ لم تقدم أى جديد.

وأشار "أبو المجد" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن من الثوابت أن إسرائيل لا تحارب بمفردها وتحصل على دعمًا عسكريًا من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب، وأن هناك دبابات فى المتاحف العسكرية المصرية لم تتحرك سوى 100 كيلو فقط، حيث نزلت إلى أرض المعركة مباشرة.

وأضاف "أبو المجد" أن الدول الغربية مازالت تساعد إسرائيل حتى الآن من خلال العمل على تفتيت الدول العربية وإضعافها من أجل صالح إسرائيل حيث أن الجميع يعلم أن اليهود هم المتحكمون فى رأس المال الغربى وهذه الدول تنفذ ما يريدونه، مطالبا الدول العربية بأن تعى جيدا مثل هذه المخططات وأنه ليس أمامها سوى التوحد ضدها.

يذكر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية سمحت بنشر وثائق نادرة لأول مرة تضمن شهادة رئيس قسم الاستخبارات العسكرية خلال الحرب، الجنرال آهران ياريف، امام قسم التأريخ فى الجيش الإسرائيلى، والتى جاء فيها أنه لولا المساعدات الأمريكية والغربية قبل الحرب وشراء الجيش الإسرائيلى لعشرات الطائرات المقاتلة والمروحيات، ما كان تحقق هذا الإنجاز العسكرى.


print