الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:58 ص

وزيرة الهجرة: المغتربون قوة مصر فى الخارج.. وندعوهم للمشاركة فى الانتخابات

وزيرة الهجرة: المغتربون قوة مصر فى الخارج.. وندعوهم للمشاركة فى الانتخابات نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج
الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:14 م
أ.ش.أ

 دعت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، مساء أمس الأربعاء، أبناء الجالية المصرية فى الأردن إلى ضرورة تلبية نداء الوطن والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها يومى السبت والأحد المقبلين.

 

جاء ذلك خلال لقاء نظمته السفارة المصرية فى الأردن للوزيرة نبيلة مكرم مع أبناء الجالية، بحضور السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، والمستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات، وأعضاء السفارة، وعدد من المواطنين المصريين المقيمين فى الأردن.

 

ووجهت "مكرم" حديثها إلى أبناء الجالية المصرية فى الأردن، قائلة "أنتم قوة مصر فى الخارج، لذا فعليكم تلبية نداء الوطن والمشاركة بفاعلية فى الانتخابات البرلمانية".. مشددة على أن البرلمان لن يكون لأبناء الداخل فقط، ولكن أيضًا لأبناء الوطن فى الخارج.

 

وقالت، "إن القيادة السياسية فى مصر تولى أبناءها فى الخارج اهتمامًا خاصًا، وهو ما يتضح جليًا فى عودة وزارة الهجرة للحكومة المصرية، بعد أن ترك هذا الملف لمدة 20 سنة، وظل تحت إشراف وزارة القوى العاملة"، مؤكدة أن هناك تحركًا من قبل الدولة لصالح أبناء الوطن فى الخارج.

 

وأضافت، "أننا على يقين بأن المواطن المصرى لديه حس وطنى عال جدًا، وهو ما اتضح بعد الثورة ورغبته الكبيرة فى المساهمة بالمشروعات القومية الكبرى، لذا فإنه يجب عليه أن يقابل الاستعدادات والمجهودات الملموسة التى بذلتها البعثة الدبلوماسية بالحضور والمشاركة الفعالة فى الانتخابات".

 

ووصفت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بعودة وزارة الهجرة بـ"القرار الحكيم"، مبينة أن الوزارة ستكون بمثابة الأداة الشرعية لربط المواطن فى الخارج بوطنه وتلبية احتياجاته وبناء الثقة التى انعدمت خلال السنوات الأخيرة، وأنها ستعمل على حل المعضلات.

 

 وأضاف، "إن البرلمان القادم (خطير جدا)، فهو له اختصاصات تعادل اختصاصات رئيس الجمهورية، وإن لم تكن تزيد، وهذا يقتضى منا جميعًا تحمل مسئولية من سيمثلوننا فيه، لذا يجب على الجميع انتخاب أشخاص ذوى وطنية لكى تكون ثماره جيدة"، مضيفًا "إن مصر بحاجة لأبنائها ويجب أن يقدموا لها كى تعطيهم الكثير".

 

ودعا المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات المصريين، إلى ضرورة التوجه لصناديق الانتخاب للإدلاء بأصواتهم، قائلاً "مهما تحملنا من تعب ومشقة وقطع مسافات طويلة فمصر تستحق منا الكثير".

 

ومن جهته، قال السفير ثروت، "إن الحس الوطنى هو الذى يجب أن يدفعنا لخدمة مصر، وهذا الاستحقاق الانتخابى يتطلب من الجميع التفاعل معه وبإيجابية.. ويجب أن يكون لدينا الأمل فى أن المستقبل سيكون أفضل".

 

ونوه بأن السفارات فى الخارج هى بمثابة همزة الوصل والأداة بين المواطن وجميع الجهات المصرية، مطمئنًا المواطنين بأن الأوضاع فى مصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو باتت مبشرة بالخير، حيث زادت الثقة بين الشعب المصرى والقيادة السياسية بعد أن بدأت المشاريع الكبيرة تؤتى ثمارها.


print