الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:49 ص

"برلمانى" ينشر أعداد المرشحين النهائية بعد الطعون والتنازلات.. 2787 يخوضون السباق

"برلمانى" ينشر أعداد المرشحين النهائية بعد الطعون والتنازلات.. 2787 يخوضون السباق أيمن عباس وأكرم ألفى
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 01:58 م
كتبت هدى أبو بكر

كشف أكرم ألفى الباحث والمتخصص فى الشئون البرلمانية، عن أن الرقم الحقيقى للمرشحين فى الانتخابات البرلمانية يختلف عن الرقم الأخير المعلن من اللجنة العليا للانتخابات، موضحا أن عدد المرشحين اختلف بعد فترة الطعون وتقديم التنازلات.

 

وقال "ألفى" فى تصريح خاص لـ "برلمانى": إنه بناء على دراسة قام بها حول عدد المرشحين فى الانتخابات البرلمانية 2015 بعد أن انتهت المحكمة من الفصل فى الطعون، حيث استبعدت مرشحين وقبلت غيرهم ممن استبعدتهم اللجنة العليا للانتخابات فى وقت سابق، وكذا عقب انتهاء فترة تقديم التنازلات.

 

أن العدد النهائى للمرشحين على النظامين الفردى والقوائم وفقا لدراسته، 2787 مرشحا، منهم 2547 مرشحا على النظام الفردى، و240 مرشحا على نظام القائمة، مؤكدا على دقة هذه الأرقام.

 

فى حين أن آخر رقم أعلنته اللجنة العليا للانتخابات بشأن عدد المرشحين هو 2573 مرشحا على النظام الفردى، وبالنسبة لمرشحى القوائم فلم تقم اللجنة بضم 90 مرشحا، هم مرشحو قائمتى نداء مصر والجبهة المصرية وتيار الاستقلال فى الصعيد، بعد أن أعادتهم إلى السباق الانتخابى من جديد إلى عدد المرشحين المعلن من قبل اللجنة.

 

وأضاف ألفى، أن هناك أكثر من 60 مرشحا قدموا تنازلات فى المواعيد المحددة، وبالتالى قامت اللجنة باستبعادهم من قوائم المرشحين، وهناك 10 مرشحين قدموا تنازلات بعد المواعيد المحددة، وبالتالى لم ترفعهم اللجنة من القوائم أو بطاقات التصويت.

 

موضوعات متعلقة :

خبير برلمانى: الأحزاب اختارت مرشحيها بنفس أسلوب جمال مبارك وأحمد عز


print