الخميس، 19 سبتمبر 2024 09:44 م

نقيب الأشراف: مشروع الـ1.5 مليون فدان ممتاز.. والرئيس يعمل لبناء مصر الحديثة

نقيب الأشراف: مشروع الـ1.5 مليون فدان ممتاز.. والرئيس يعمل لبناء مصر الحديثة السيد محمود الشريف نقيب الأشراف وعضو مجلس النواب
الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 07:50 م
كتبت إيمان الوراقى
قال السيد محمود الشريف عضو ائتلاف دعم مصر ونقيب الأشراف، إن ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، من خلال إطلاق شرارة البدء فى مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، خلال زيارته لمدينة الفرافرة فى محافظة الوادى الجديد، مشروع ممتاز ومبشّر، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى يفكر ويعمل بشكل متقدم لبناء مصر الحديثة.

نقيب الأشراف: وادى النيل مكدّس بالسكان والتوسع واجب


وأضاف نقيب الأشراف - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء – قائلاً: "الشعب المصرى يعيش على مساحة لا تتجاوز 6 إلى 7% من إجمال مساحة مصر"، مشيرًا إلى تكدس وادى النيل بالسكان أصبح يستلزم توسيع تلك الرقعة وهو ما يفعله السيسى.

وأشار السيد محمود الشريف، إلى أن ما فعله محمد على فى عصر النهضة من شق الترع والمصارف والقنوات، وبناء عليه وجدت القناطر الخيرية ومشروعات تنمية وتطوير الصعيد، نحتاج إلى مثله الآن، عبر التوسع فى الأراضى الزراعية المحيطة بوادى النيل، تخفيفًا للتكدس السكانى والتوسع العمرانى العشوائى الذى قضى على الرقعة الزراعية، مختتمًا تصريحه بالقول: "نستطيع توفير المياه بطرق الرى الحديثة معتمدين على مصادر أخرى للمياه، مثل المياه الجوفية".


print