السبت، 29 يونيو 2024 07:11 م

إيفلين بطرس نائبة بـ"دعم مصر" عن حادث معدية كفر الشيخ: الإهمال وتقاعس المسئولين سبب الكارثة

إيفلين بطرس نائبة بـ"دعم مصر" عن حادث معدية كفر الشيخ: الإهمال وتقاعس المسئولين سبب الكارثة إيفيلين بطرس نائبة "دعم مصر"
الجمعة، 01 يناير 2016 09:37 م
كتب محمد سعودى
أعربت البرلمانية إيفلين بطرس، عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، والممثلة عن حزب المحافظين، عن استيائها الشديد من غرق 15 شخصا على الأقل، فى مركز فوة بمحافظة الشيخ.

رأى النائبة فى حادث معدية كفر الشيخ


وقالت النائبة عن حزب المحافظين- فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – اليوم الجمعة، إن الإهمال وعدم الرقابة من المسئولين وراء حادث معدية كفر الشيخ، مشددا على ضرورة وجود رقابة على المراكب والمعديات والعبارات الموجودة فى المحافظات المختلفة.

وأضافت: "للأسف لا توجد تراخيص لبعض المعديات بجانب عدم الرقابة من قبل المسئولين الذين لا يعملون حساب المواطنين البسطاء والأبرياء"، مشيرة إلى تقاعس بعض المسئولين.

وعن تصريحات مدينة فوة، التى قال فيها إن المعدية غير صالحة وتراخيصها منتهية منذ 8 شهور، قالت النائبة البرلمانية: "وهو كان فين سيادته قبل ما تحصل الكارثة.. جاى يقولنا ده دلوقت".

وطالبت عضو ائتلاف دعم مصر، بضرورة تفعيل القوانين للحد من الحوادث المتكررة فى مصر قائلة: "هيكون من أولوياتنا فى البرلمان تفعيل القانون وزيادة الرقابة، ويارب يعينا، ويصلح ضمائر المسئولين".

وتجدر الإشارة إلى أن معدية بقرية سنديون التابعة لمركز فوة فى كفر الشيخ، تعرضت بنهر النيل للغرق، مما أدى إلى غرق نحو 15 فردا، وإنقاذ 5 أشخاص بينهم 4 من أسرة واحدة، فيما واصلت فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا آخرين.


print