الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 01:10 ص

خالد حفنى "البرلمانى الكفيف": أنا نائب عن الشعب كله لا فئة واحدة

خالد حفنى "البرلمانى الكفيف": أنا نائب عن  الشعب كله لا فئة واحدة خالد حنفى النائب المعين بالبرلمان
الأحد، 03 يناير 2016 02:31 م
كتبت نورا فخرى
قال خالد حنفى، عضو مجلس النواب المعين، والنائب الكفيف فى برلمان 2015، إنه يعتبر نفسه نائبًا عن الشعب كله وليس فئه معينة، وسيمارس دورة البرلمانى بشكل فعال سواء التشريعى أو الرقابى، مشيرًا إلى أن قرار تعيينه بمجلس النواب "كان مفاجئًا"، حيث تلقى اتصالًا هاتفيًا من مكتب الرئيس عبد الفتاح السيسى يبلغه قرار التعيين قبل صدوره رسميًا من الرئيس بساعات، قائلًا: "تلقيت الخبر وأنا مش مصدق فقلت له طيب حضرتك متأكد؟".

وأضاف حنفى، فى تصريحات صحفية عقب انتهائه من إجراءات استخراج كارنيه العضوية اليوم الأحد، إن اختيار الرئيس له كأحد المعينين الـ28 داخل مجلس النوب دليل على تغيير واضح فى نظرة القيادة السياسية للأشخاص ذوى الإعاقة، فلأول مرى يكون هناك مراعاة بالدستور لفئات لم تكن محل اعتبار.

وأشار حنفى، إلى أنه سيولى أهمية تحت قبة المجلس للتشريعات الاقتصادية، بما يساعد فى دفع عجلة الاستثمار، بجانب العمل على ملف الإصلاح الإدارى بالدولة، والرقابة على الحكومة باعتبارها أحد اختصاصات المجلس التشريعى.

وأضاف حنفى، أنه سيعمل أيضًا على تفعيل المواد الواردة فى الدستور، بشأن حقوق ذوى الإعاقة فى مصر، من خلال تشريع سيتقدم به إلى المجلس، بجانب سعيه لإصدار القانون الخاص بإنشاء المجلس القومى لشؤون الإعاقة وفقًا للمادة 214 من الدستور.

ولفت حنفى إلى أنه لن ينضم إلى أى ائتلاف، داعيًا جميع النواب إلى إعلاء المصلحة العليا للبلاد فالتناحر والتصارع من أجل المصالح الخاصة أمر فى منتهى الخطورة.

وشدد حنفى على أهمية تشديد العقوبة المحددة فى القانون حال الامتناع عن تعيين ذوى الإعاقة فى إطار نسبة الـ 5%.


print