السبت، 28 سبتمبر 2024 03:37 ص

محمد إسماعيل نائب بولاق يطالب الدول العربية بمساندة السعودية فى موقفها ضد إيران

محمد إسماعيل نائب بولاق يطالب الدول العربية بمساندة السعودية فى موقفها ضد إيران محمد إسماعيل نائب بولاق
الإثنين، 04 يناير 2016 06:34 ص
كتب أحمد أبو حجر
طالب النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق الدكرور وفيصل بمحافظة الجيزة، الدول العربية بالتضامن مع الموقف السعودى المناهض للتدخلات الإيرانية فى شؤون الدول العربية.

ووصف النائب المستقل فى تصريحات لـ"برلمانى" الاعتداءات الإيرانية على السفارة السعودية بطهران بالموقف الهمجى الذى لا يجب أن يحدث، قائلا: إن الأعراف والقوانين الدولية تنص على ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية.

وأضاف إسماعيل أن هناك مواطنين سُنة فى الداخل الإيرانى لا يمارسون طقوسهم الدينية بحرية، وليس لهم تمثيل نيابى وحكومى على العكس من ذلك، فإن الشيعة العرب يمارسون طقوسهم بحرية ولهم مساجد خاصة بهم ولا يتعرض لهم أحد، قائلا: فى حادثة قتل الشيعى حسن شحاتة فى مصر، أجرت السلطات المصرية تحقيقا مع المعتدين وقدموا للقضاء.

وطالب النائب المستقل إيران أن تبتعد عن الدول العربية بمخططاتها الشيطانية الخبيثة التى تحاول أن تخلقها ببلاد السنة مثل اليمن والسعودية والإمارات والبحرين، وإذا كانت ترغب بالمواطنين من الشيعة فى الدول العربية فتطالب بهجرتهم إليها وبالرحيل عن بلاد السنة وتخليهم عن جنسيات بلادهم الأصلية.

كان وزير الخارجية السعودى، عادل بن أحمد الجبير، قد أعلن أن المملكة العربية السعودية، قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، وطالب "الجبير" فى مؤتمر صحفى عقد مساء أمس الأحد، جميع أفراد البعثة الإيرانية بمغادرة السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة بعد اعتداءات على السفارة السعودية فى طهران، بعد تنفيذ حكم بالإعدام فى شيخ
نمر النمر.



print