الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:44 م

لميس جابر: السيسى زعيم وليس حاكما وأؤيد ترشحه للرئاسة فترة ثانية

لميس جابر: السيسى زعيم وليس حاكما وأؤيد ترشحه للرئاسة فترة ثانية لميس جابر والسيسى
الإثنين، 04 يناير 2016 06:07 م
كتب وحدة البرلمان
قالت لميس جابر، عضو مجلس النواب المعينة: إنها تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، لأن شعبيته تتزايد بشكل كبير، وأن هناك فرقًا جوهريًا بين الزعيم والحاكم، الزعيم له هالة مقدسة لا تقبل النقد، لكن انتقال "السيسى: إلى الحكم جعله محل نقد من كثيرين".

وأضافت لميس جابر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استخراج بطاقة عضويتها بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن قرار تعيينها من جانب رئيس الجمهورية، لا يتعارض مع التزامها بممارسة دورها البرلمانى الذى قد يشمل انتقادًا للسلطة التنفيذية، وأنها لن تلتزم بسقف للمعارضة.

وحول موقفها من الائتلافات البرلمانية، أوضحت أنها تحترم ائتلاف "دعم مصر"، وأنه لا يوجد برلمان فى العالم يستطيع العمل دون أغلبية، ورغم ذلك لن تنسق مع أى من الائتلافات داخل البرلمان.

وأكدت عضو مجلس النواب، أنها اختارت الانضمام إلى

لجنة الثقافة بمجلس النواب

كرغبة أولى، ثم لجنتى التعليم والصحة، منوهة إلى أنها تضع الثقافة والتراث المصرى ومناهج التعليم على رأس أولويات أجندتها التشريعية بالبرلمان.

وبشأن موقفها من المرشحين لرئاسة مجلس النواب، قالت: إنه لابد أن يكون رئيس البرلمان رجل قانون، مضيفة أنها كانت تأمل أن يتولى المستشار سرى صيام رئاسة المجلس قبل أن يعلن موقفه الرافض لتولى المنصب، لافتة بشأن موقفها من استمرار الحكومة الحالية، إلى أنه لا يمكن الحكم على الحكومة الحالية لأنها تولت المسؤولية منذ أشهر قليلة، وأن التغيير المستمر للحكومات سيعطل العمل فى البلاد.


print