الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:39 ص

بعد مهاجمة مرتضى منصور وعكاشة لها.. "برلمانى" ينشر إشادة الدستور بـ 25 يناير

بعد مهاجمة مرتضى منصور وعكاشة لها.. "برلمانى" ينشر إشادة الدستور بـ 25 يناير مرتضى منصور وتوفيق عكاشة
الجمعة، 08 يناير 2016 08:38 م
كتبت أسماء زيدان
بعد تصريحات المستشار مرتضى منصور البرلمانى المنتخب بميت غمر بالدقهلية، وكذلك توفيق عكاشة عضو مجلس النواب بطلخا بالدقهلية، التى وصفت من قاموا بثورة 25 يناير بـ "العيال الصايعة"، و"البلطجية"، ينشر "برلمانى" الجزء الخاص من افتتاحية الدستور الذى يشيد بثورة 25 يناير.

"فى هذا العصر الحديث، استنارت العقول، وبلغت الإنسانية رشدها، وتقدمت أمم وشعوب على طريق العلم، رافعة رايات الحرية والمساواة، وأسس محمد على الدولة المصرية الحديثة، وعمادها جيش وطنى، ودعا ابن الأزهر رفاعة أن يكون الوطن محلا للسعادة المشتركة بين بنيه، وجاهدنا نحن المصريين اللحاق بركب التقدم، وقدمنا الشهداء والتضحيات، فى العديد من الهيئات والانتفاضات والثورات، حتى انتصر جيشنا الوطنى للإرادة الشعبية الجارفة فى ثورة 25 يناير ـ 30 يونيو التى دعت إلى العيش بحرية وكرامة إنسانية تحت ظلال العدالة الاجتماعية، واستعادت للوطن إرادته المستقلة.

هذه الثورة امتداد لمسيرة نضال وطنى كان من أبرز رموزه أحمد عرابى، ومصطفى كامل، ومحمد فريد، وتتويج لثورتين فى تاريخنا الحديث.

ثورة 25 يناير ـ 30 يونيو فريدة بين الثورات الكبرى فى تاريخ الإنسانية، بكثافة المشاركة الشعبية التى قدرت بعشرات الملايين، وبدور بارز لشباب متطلع لمستقبل مشرق.



print