السبت، 05 أكتوبر 2024 10:28 ص

مى البطران: ثورة يناير تذكرنا بأجمل ما فى بلادنا.. والتاريخ سيذكر دوما شهدائها البواسل

مى البطران: ثورة يناير تذكرنا بأجمل ما فى بلادنا.. والتاريخ سيذكر دوما شهدائها البواسل مى البطران نائبة الجيزة
الجمعة، 22 يناير 2016 10:55 م
كتب محمد صبحى
قالت الدكتورة مى البطران، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، إن ذكرى ثورة 25 يناير مناسبة تذكرنا بكل ما هو جميل فى بلادنا، وهى تاريخ لابد أن يرتبط فى أذهاننا بما أسفرت عنه من إيجابيات .

وأضافت النائبة عن محافظة الجيزة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن من بين إيجابيات ثورة 25 يناير إبراز الشباب كأصحاب رؤية لمستقبل بلاده، مؤكدة أن ذكرى الثورة هى مناسبة لإظهار الرغبة فى العمل وليس التدمير ونشر الفوضى.

وأشارت البرلمانية مى البطران، إلى أن ثورة يناير، وضعت الشباب على خريطة المجتمع كعنصر مؤثر وقوى بخلاف ما كان يحدث قبلها، حين ظن البعض أنهم ليسوا على دراية بمشكلات مجتمعاتهم، كما جعلت الثورة لهم وجودا حقيقيا فى المشاركة فى الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية، كأصحاب رؤية وفكر وانتماء، وأنجبت منهم عناصر مختلفة قادرة على الالتحام والتناسق والعمل والعطاء والانتماء للوطن، بعيدا عن عناصر الإرهاب والتدمير.

وتابعت عضو مجلس النواب بالجيزة أنه التاريخ سيذكر دوما المبادئ التى قامت لأجلها تلك الثورة، وشهدائها البواسل، وما كان لديهم من روح وانتماء ووطنية ومنهم اللواء البطران الذى أعلى من قيمة الشرطة، وأول شهدائها حيث دفع حياته ثمنا للدفاع عن قيمه وبلده.

وأكدت الدكتورة مى البطران، أنه لابد من نتناسى سلبيات الثورة، حتى نكون قادرين على البناء، موضحة أن الطريقة الوحيدة لتقدم الدول هو قبول الآخر والتصالح مع الماضى، والنظر بإيجابية إلى المستقبل للانطلاق إلى الأمام بقوة وأمل ورقى، يليق بالشعب المصرى الأصيل الذى يجرى النيل فى دمه، وهو القوى المتحد والمتلاحم والمحب لجميع أبنائه وبناته وشيوخه وأطفاله.


print