السبت، 05 أكتوبر 2024 12:28 م

نقيب الصحفيين: حضرت لتهنئة رئيس مجلس النواب ببدء انعقاد البرلمان وممارسة مهامه

نقيب الصحفيين: حضرت لتهنئة رئيس مجلس النواب ببدء انعقاد البرلمان وممارسة مهامه جانب من اللقاء
السبت، 23 يناير 2016 04:18 م
كتب نورا فخرى ومحمود حسين
قال نقيب الصحفيين، يحيى قلاش – فى تصريحات للصحفيين البرلمانيين، اليوم السبت - إنه جاء لمجلس النواب لتقديم التهنئة لرئيسه الدكتور على عبد العال، على فوزه بمنصب رئيس المجلس، وبمناسبة بدء عمل البرلمان وتحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، نافيا حضوره لتقديم مشروع القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام.

يحيى-قلاش-(1)

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم السبت، قبل لقاء وفد نقابة الصحفيين، والذى ضم النقيب يحيى قلاش، وخالد ميرى، وكارم محمود، وحاتم زكريا، وخالد البلشى، وأسامة داود، وحنان فكرى وأبو السعود محمد، أعضاء مجلس النقابة، إضافة إلى مشاركة النائبين الصحفيين: أحمد بدوى ورضوان الزياتى.

يحيى-قلاش-(2)

وفى هذا الإطار، قال النقيب يحيى قلاش إن القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام تمّت مناقشته فى اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء، والتى شاركت فها النقابة، بمشاركة الدكتور على عبد العال، قبل توليه رئاسة المجلس، لافتًا إلى أنه لا يعلم عن وجود أى مشروع قانون آخر من الحكومة.

يحيى-قلاش-(3)

وأضاف "قلاش" فى تصريحاته، أن وجود أى مشروع قانون آخر ستقدمه الحكومة، بخلاف مشروع القانون الموحد، سيؤدّى إلى صدام مع الجهد الجماعى، لافتًا إلى أنه سيعمل على ألا يكون هناك أى صدام لأى مشروع قانون جديد مع ما أعدته اللجنة التى شكلتها الحكومة.

يحيى-قلاش-(4)

وخلال اللقاء، استعرض عدد من الصحفيين البرلمانيين مع الوفد، المشكلات التى يواجهونها فى عملهم داخل المجلس، وما وصفوه بأنه تضييق عليهم ومصادرة على عملهم من أمانة المجلس، ومنع المصورين من التصوير داخل القاعة الرئيسية إلا لدقائق معدودة.

من جانبه، أكد قلاش أنه سيناقش الأمر مع رئيس المجلس، فى محاولة للوصول إلى آلية عملية تيسر مهمة الصحفيين وعملهم داخل المجلس.


print