الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:47 م

برلماني يؤكد ضرورة الانتباه لتحذيرات مصر وقيادتها السياسية بعدم توسيع الصراع ووقف الحرب في غزة

برلماني يؤكد ضرورة الانتباه لتحذيرات مصر وقيادتها السياسية بعدم توسيع الصراع ووقف الحرب في غزة  مجلس النواب
الأربعاء، 17 يوليو 2024 06:00 م
كتبت هند عادل
أكد النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، على أهمية الانتباه للتحذيرات الصادرة عن القيادة السياسية المصرية، بضررة العمل على حل الدولتين ووقف اطلاق نار فوري في غزة  وعدم توسيع الصراع.
 
ونوه عبد العال بالنقاط الهامة التي أكد عليها الرئيس السيسي خلال الاتصال الهاتفي مع الرئيس التشيكي بيتر بافل، ومنها أهمية الحلول السلمية للأزمات الدولية والإقليمية وتأكيد مصر، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بصورة عاجلة لمواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.
وتابع عضو مجلس النواب، ان تحذيرات مصر فيما يخص الصراع جادة تماما، ولابد من اتخاذ خطوات فاعلة لتفادي توسع الصراع، والتوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.
 
ولفت نائب الاسكندرية، إلى أن رفض اسرائيل كل مفاوضات الهدنة ووقف اطلاق النار وافشالها، عبث سيؤثر عليها قبل الجميع، ولن تستطيع القضاء على القضية الفلسطينية.
 
واختتم النائب الصافي عبد العال، بالقول إن حكومة الاحتلال تلعب بالنار والامعان في العدوان على الشعب الفلسطيني وارتكاب جرائم مروعة ستكون له تداعيات خطيرة على المنطقة برمتها.
 

الأكثر قراءة



print