الخميس، 05 سبتمبر 2024 07:44 ص

احمد محسن: توجيهات السيسي بخصوص اقتصادية قناة السويس شديدة الأهمية

احمد محسن: توجيهات السيسي بخصوص اقتصادية قناة السويس شديدة الأهمية
السبت، 20 يوليو 2024 05:00 ص
كتبت هند عادل
أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بتقديم التسهيلات المطلوبة لجذب الاستثمارات لاقتصادية قناة السويس، مشيرا إلى أنها هامة تماما وفي وقتها تماما والمنطقة فرصة استثمارية هائلة لمصر مع حفر قناة السويس الجديدة.
 
ولفت محسن، أن توجيهات الرئيس السيسي، للحكومة بتقديم التسهيلات المطلوبة لجذب الاستثمارات للمنطقة، بما يضمن استدامتها الاقتصادية، وإزالة المعوقات الإدارية أمام المستثمرين، مشدداً على الدور المحوري لمسألة توسيع القاعدة الصناعية وتوطينها محلياً، باعتبارها هدفاً استراتيجياً للدولة، وطريقاً أساسياً لتحقيق التنمية والتقدم. هامة جدا وتؤسس لمرحلة اقتصادية واستثمارية كبيرة لمصر وتتوافق مع الرغبة في زيادة جذب الاستثمارات والاتجاه بقوة للتصنيع.
 
وقال عضو مجلس الشيوخ، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واعدة للغاية والدولة بقيادة الرئيس السيسي تبذل قصارى جهدها لجذب ومضاعفة الاستثمارات الأجنبية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قادرة على تشغل عشرات الآلاف من العمال وتوفير آلاف فرص العمل، وجذب صناعات استراتيجية باعتبارها منطقة لوجيستية في العالم.
 
واختتم النائب أحمد محسن، ان مصر في طريقها لتحقيق نهضة اقتصادية والتركيز من خلال الحكومة الجديدة على التصنيع وجذب الاستثمارات، هدف استراتيجي للدولة.
 

print