الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:51 م

النائب أحمد إدريس: مناقشات الحوار الوطنى تعكس حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع

النائب أحمد إدريس: مناقشات الحوار الوطنى تعكس حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع النائب احمد ادريس
الأربعاء، 24 يوليو 2024 09:00 ص
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى يولى اهتمامًا بالغًا لمناقشة قانون الإجراءات الجنائية لمعالجة ملف الحبس الاحتياطى لضمان محاكمة عاجلة ومنصفة والحفاظ على حقوق الإنسان وذلك بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى مثمنًا حرص الرئيس الكبير على معالجة إشكاليات الحبس الاحتياطى وإحالة هذا الملف للقائمين على الحوار الوطنى.

 

وأضاف "إدريس" فى تصريحات صحفية أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة ونحو تحقيق تجربتها الخاصة من التحول الديموقراطى، جمهورية تكون فيها مساحة للجميع، وتحترم حقوق الإنسان، وتضمن العيش الكريم لكل مواطنيها.

 

وأشار عضو مجلس النواب أن مناقشات الحوار الوطنى تؤكد على رؤية القيادة السياسية حول ضرورة تطوير الحياة السياسية فى مصر كجزء أساسى من خارطة الطريق نحو الجمهورية الجديدة.

 

مشيرا إلى أن الحوار الوطنى يعكس حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، هدفها الاختلاف من أجل الوطن وليس الاختلاف عليه؛ من أجل خلق حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديموقراطية فى المجتمع المصرى، حيث لم يتوقف التنوع الذى يشهده الحوار الوطنى عند القوى والتيارات المشاركة فيه فقط، بل انعكس التنوع أيضًا على القضايا التى يتناولها الحوار، فقد تضمن جميع القضايا على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

 

وقال النائب أحمد إدريس أن الإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقرار من الرئيس تأكيد على جدية الدولة وحسن نواياها فى إنهاء كل المشكلات المتعلقة بهذا بملف.


الأكثر قراءة



print