الخميس، 19 سبتمبر 2024 07:36 م

مدحت الكمار:خطة وزارة الصناعة بقيادة كامل الوزير تقوم على محاور هامة للنهوض بالقطاع

مدحت الكمار:خطة وزارة الصناعة بقيادة كامل الوزير تقوم على محاور هامة للنهوض بالقطاع مجلس النواب
السبت، 03 أغسطس 2024 06:00 م
كتبت هند عادل
 
 
أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية الخطة التي عرضها وزير النقل والصناعة الفريق كامل الوزير وبالخصوص في قطاع الصناعة في مصر، مشيرا إلى أن الصناعة تلقى اهتماما كبيرا من جانب القيادة السياسية في هذا الوقت لزيادة الصادرات المصرية للخارج.
 
ولفت الكمار: في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مستهدفات خطة وزارة الصناعة التي القاها الفريق كامل الوزير أمام مجلس النواب وتسير عليها وزارته، تتمثل في زيادة الإنتاج الصناعي، ورفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلى، وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرصة عمل، وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية. والعمل على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص.
 
واشار عضو صناعة البرلمان، إلى أن أهم المحاور الاستراتيجية لخطة وزارة الصناعة الحالية، تتمثل فى ترشيد الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلي، وزيادة القاعدة الصناعية، وإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثر،. وكذلك التصديق الفوري على أي قرارات تساهم في حل مشاكل المصانع، وطرح حوار مجتمعي مع أصحاب المصانع المتوقفة والعمل على إعادة تشغيلها، وكذلك تدشين منصة مصر الصناعية الرقمية، التي تتيح للمستثمرين التقدم عبر المنصة مباشرة لتسهيل الإجراءات عليهم.
 
واختتم النائب مدحت الكمار، أن خطة وزارة الصناعة المطروحة والجاري تنفيذها خلال الفترة القادمة، بعد استلام الحكومة الجديدة مهامها، خطة طموحة ومتميزة وتهدف الى احداث انطلاقة حقيقية في قطاع الصناعة المصرية.

الأكثر قراءة



print