الخميس، 19 سبتمبر 2024 04:25 ص

للنهوض بالصادرات المصرية ..

الحكومة تعتزم إنشاء قاعدة بيانات للشركات المستحقة للدعم وربطها بمؤشرات الأداء

الحكومة تعتزم إنشاء قاعدة بيانات للشركات المستحقة للدعم وربطها بمؤشرات الأداء قاعدة بيانات - تعبيرية
الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 04:00 ص
كتبت نورا فخرى
تستهدف حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، إنشاء قاعدة بيانات مفصلة تتضمن جميع بيانات الشركات المستحقة لدعم الصادرات والمؤشرات الخاصة بأدائها التصديري لفترات زمنية ممتدة، بما يسمح بتقييم الأداء في إطار البرنامج. 
 
يأتي ذلك في إطار خطة متكاملة تضمنها برنامج حكومة الدكتور مصطفي مدبولي،  لمدة 3 سنوات (2027-2024) لزيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية، استكمالا للجهود الحكومية بتعزيز برنامج المساندة التصديرية، بهدف تشجيع المصدرين وبالتالي زيادة الصادرات المصرية، فضلا عن توجيه المساندة نحو القطاعات ذات الأولوية، وكذلك السداد الفوري للمساندة.
 
وأكدت الحكومة، إعادة النظر في الإطار المؤسسي المسؤول عن منظومة الصادرات المصرية السلعية وتطويره بما يتفق مع التطورات والمستجدات في منظومة الصادرات المصرية، فضلا عن تفعيل دور المجلس الأعلى للتصدير بما يحقق فعالية كبيرة لدعم جهود التصدير من خلال اتخاذ القرارات اللازمة لتحديد الإطار العام للخطط والسياسات التي تهدف إلى تعظيم وتنمية الصادرات المصرية.
 
وتسعى الحكومة أيضا إلى زيادة معدلات التصدير في قطاعات واعدة مثل البترول والزراعة والصناعات التحويلية والإلكترونيات بالإضافة إلى ذلك، تركز الحكومة على تحسين منظومة التصدير، وتيسير الإجراءات، علاوة على دعم نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية من خلال تطوير الخدمات اللوجستية والترويجية وتعزيز الاتفاقيات التجارية.
 

print