الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 08:15 م

نادر نسيم: الدولة بدأت مرحلة جديدة في الاقتصاد تمس حياة الناس وتُحسن مستوى معيشتهم

نادر نسيم: الدولة بدأت مرحلة جديدة في الاقتصاد تمس حياة الناس وتُحسن مستوى معيشتهم نادر نسيم
السبت، 17 أغسطس 2024 09:00 ص
هند عادل

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس، إن تركيز القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، على إحكام التوازن المالي للموازنة العامة، وزيادة إيرادات الدولة واستثمارها بالشكل الأمثل، التركيز على تعزيز الإنفاق على قطاعات التنمية البشرية، بما ينعكس على تحسين أداء الاقتصاد الوطني، وتنافسية مجتمع الأعمال، وتحسّن مستوى المعيشة، يؤكد أن الدولة المصرية بدأت مرحلة جديدة في الاقتصاد بمستهدفات تمس حياة الناس وتحسن مستوى معيشتهم بتوجيهات السيسي.

ولفت نادر نسيم، إلى توجيهات الرئيس خلال لقائه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كجوك، بتكثيف الحد من التضخم وضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين، وبحث آليات تحقيق الاستقرار الضريبي، والتطوير الشامل للمنظومة الضريبية، والعمل على تحقيق تحسّن ملموس في تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الاقتصاد الوطني الضخم يتعرض لتحديات حقيقية متمثلة في التوترات الاقليمية وقلة ايرادات قناة السويس بسبب حرب غزة وتداعياتها وغيرها، وهنا تكمن أهمية توجيهات الرئيس السيسي في العمل على احداث نقلة اقتصادية وضبط الأمور المالية للدولة.

وأشار نادر نسيم، إلى توجيهات الرئيس السيسي، بالاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، ورفع جودة الخدمات المقدمة في تلك القطاعات للمواطنين، ودفع التدفقات الاستثمارية.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم ، أنه ورغم كل التحديات فإن الاقتصاد الوطني قوي وبه فرص استثمارية واعدة ومشاريع عملاقة تنقله للغد، وتحقق مستويات أفضل لعشرات الملايين من المصريين.

 


print