الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:28 ص

قبل زيارة البرلمان الأوروبى.. هشام والى: سفر وفد من النواب لأوربا "إهانة لمصر"

قبل زيارة البرلمان الأوروبى.. هشام والى: سفر وفد من النواب لأوربا "إهانة لمصر" هشام والى مؤمن عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم و جلسة البرلمان الأوروبى
الأربعاء، 23 مارس 2016 11:09 ص
كتب زكى القاضى
قال هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إنه يرفض سفر الوفد البرلمانى المصرى لزيارة البرلمان الأوربى، على خلفية موقفه وتقريره الأخير بشأن أوضاع حقوق الإنسان، لتوضيح موقف مصر فى حادثة الشاب الإيطالى "جوليو ريجينى".

وأوضح "والى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن سفر الوفد هو قمة الإهانة لمصر، مطالبًا بدعوة وفد من البرلمان الأوروبى لزيارة مصر، وتوضيح الأمر على أرض الكنانة، على حد تعبيره.

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم فى تصريحاته، إلى أن البرلمان عليه أيضًا أن يأخذ تصويتًا بالموافقة على تحويل كل قضايا الإرهاب للمحاكم العسكرية، دون غيرها، لسرعة إصدار الأحكام.

يذكر أن مجلس النواب كان قد شكل وفدا من أعضائه، للسفر إلى البرلمان الأوروبى، لشرح وتوضيح الأمور المتصلة بحادثة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وبعض القضايا والموضوعات التى تناولها البرلمان فى تقريره الأخير بشأن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ومن المنتظر أن يسافر الوفد إلى مدينة "ستراسبورج" الفرنسية، مقر البرلمان الأوروبى، خلال أبريل المقبل.


print