الإثنين، 16 سبتمبر 2024 10:14 م

عمرو القماطى: قطاع السياحة فى مصر صامدًا قويًا ويجذب الملايين رغم الاضطربات الإقليمية

عمرو القماطى: قطاع السياحة فى مصر صامدًا قويًا ويجذب الملايين رغم الاضطربات الإقليمية النائب عمرو القماطى - عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ
السبت، 31 أغسطس 2024 11:00 ص

قال النائب عمرو القماطى، عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، إن القطاع السياحى فى مصر لا يزال صامدا وقويا وهناك ملايين السياح يتدفقون للبلاد بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة السياسية والاستقرار الذى تشهده مصر، بالرغم من أن المنطقة الإقليمية لم تعد جاذبة للسياحة العالمية، بعدما أصبحت منطقة صراع، وخصوصا فى العام الأخير لحرب غزة.

 

ونوه القماطى، فى تصريح له، بنجاح مصر على الرغم من كل الاضطرابات الإقليمية الحالية فى تحقيق جذب سياحى وايجاد قطاع سياحى قادر على الصمود.

 

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر ما زالت وجهة سياحية جاذبة للسياحة العالمية، وفى أمن وأمان وبعيدًا عن أى اضطرابات. مشيرا: إلى تحرك الحكومة بإتاحة أكبر حجم من المناطق السياحية لتشجيع الاستثمار السياحى، وإنشاء أكثر من 200 ألف غرفة جديدة خلال السنوات الخمس القادمة.

 

وتابع القماطى، أن الحكومة فى طريقها لتنفيذ تكليفات الرئيس باستهداف الوصول لنحو 30 مليون سائح سنويا مشيرا: أن عدد الغرف الفندقية المتاحة حالياً، المنشأة والتى تعمل بالفعل، تتيح الوصول إلى حد أقصى 18 مليون سائح فى العام وهناك جهد لمضاعفتها.

 

واختتم النائب عمرو القماطى، أن العمل حالياً فى العلمين وفى الساحل الشمالى، على تنفيذ عددا كبيرا من الغرف السياحية، ورصد عدد من الحوافز الإضافية التى تشجع المطورين السياحيين خلال العامين الجارى والقادم على الاسراع فى انشاء وادخال أكبر عدد من الغرف الفندقية، وهو ما سيحدث طفرة سياحية حقيقية فى هذه الأماكن وهو ما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطنى.


الأكثر قراءة



print