الخميس، 19 سبتمبر 2024 01:58 ص

أحمد حلمي: مشاورات الرئيس السيسي مع أردوغان تساهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة

أحمد حلمي: مشاورات الرئيس السيسي مع أردوغان تساهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة المهندس أحمد حلمي
الخميس، 05 سبتمبر 2024 01:10 م
قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، الأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى تركيا، واللقاء مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، خطوة في غاية الأهمية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وأضاف «حلمي» في بيان له، أن هناك عدة مكاسب من لزيارة الرئيس السيسي، إلى تركيا، منها توقيع مذكرات تفاهم في عدد من المجالات منها الاقتصادية والدبلوماسية، والتركيز على تطوير مناخ الاستثمار، فضلا عن ملفات اجتماعية منها الصحة والثقافة والتعليم، وهو ما يمثل خطوة لفتح آفاق واسعة لتعاون البلدين في مجالات مختلفة ومتنوعة، ما يعزز من العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنمية الشاملة.
 
وأشار، إلى أهمية المشاورات بين الرئيس السيسي ونظيره التركي بشأن أوضاع القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة وضرورة الوصول إلى حلول لتخفيف المعاناة عن الأشقاء في القطاع، ما يساهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
 
وأكد نائب رئيس حزب مصر أكتوبر، أن توطيد العلاقات المصرية التركية، تمثل قوة قادرة على التصدي للتحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، والتي تحتاج إلى جهود دقيقة مشتركة لتحقيق السلام الدائم.

print