الخميس، 19 سبتمبر 2024 02:43 ص

كتلة الحوار ترحب بالإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًا: مزيدًا من النجاح للحوار الوطنى

كتلة الحوار ترحب بالإفراج عن 151 محبوسًا احتياطيًا: مزيدًا من النجاح للحوار الوطنى كتلة الحوار
الجمعة، 06 سبتمبر 2024 09:00 ص

رحبت كتلة الحوار بقرار السلطات المصرية بالإفراج عن 151 من المحبوسين، نعتبر هذا القرار خطوة إيجابية ومهمة فى مسار تعزيز المصالحة المجتمعية وتحقيق الاستقرار السياسى والاجتماعى فى مصر.

 

وأكدت كتلة الحوار أن مسار الافراجات يحسب للسيد رئيس الجمهورية الذى اعلن عن مرحلة سياسية جديدة بإقامته للحوار الوطنى واطلاق الحريات فيه، و فتح الامل والافق العام امام سياسين مصر معلنا بذلك مرحلة جديدة من عمر وطننا الغالى.

 

وأشارت كتلة الحوار، فى بيان لها، إلى أن معضلة الحبس الاحتياطى المطول تحل الان على محورين، الاول تنفيذى بإخلاء سبيل الكثير من المحبوسين احتياطيا، و الثانى قانونى بعقد جلسات تعديل مواد الحبس الاحتياطى بقانون الاجراءات الجنائية و كل مواد القانون ذاته ايضا.

 

وأكدت أن الحوار الوطنى أصبح عاملا مؤثرا فى مسار السياسة المصرية وباب لفتح الافق وزوال الضبابية، و تأكيدا لخطوات تمد جسور الثقه بين الجميع .

 

كما شددت على أهمية اندماج المُفرَج عنهم فى المجتمع والالتزام بالقانون واحترام الحريات العامه و ارسال رسائل طمأنة للمجتمع العام و تعزيز استقراره فى اطار من حريه الرأى المسؤلة.

 

وأكدت أن مصر تسير بخطوات ثابتة نحو الاستقرار والتنمية، وأن التعاون والاحترام المتبادل والحوار بين جميع مكونات المجتمع هو الطريق الأمثل لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.


print