الأربعاء، 18 سبتمبر 2024 01:20 ص

نائب بالشيوخ: رؤية مصر بخصوص الأزمة السودانية واضحة وتتلخص في إيقاف الحرب والحفاظ على وحدة الأشقاء

نائب بالشيوخ: رؤية مصر بخصوص الأزمة السودانية واضحة وتتلخص في إيقاف الحرب والحفاظ على وحدة الأشقاء مجلس الشيوخ
الخميس، 12 سبتمبر 2024 08:00 م
أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، على الدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، وبذل كافة الجهود لوقف الحرب في قطاع غزة والتوصل لوقف اطلاق النار، علاوة على الجهود الضخمة التي تبذلها في الازمة السودانية لوقف الحرب.
 
ونوه "أبو عايشة"، في تصريح صحفي له اليوم، بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك، على ضرورة دعم السودان الشقيق،  واستعراض جهود مصر لاستعادة الاستقرار به. وتأكيده على أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شئونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني.
 
ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن رؤية مصر بخصوص السودان واضحة، ولا تبغي غير مصلحة الشعب السوداني ووقف الحرب على ارضه. لما لها من تداعيات سيئة للغاية.
 
واختتم النائب عبده ابو عايشه، بالإشادة بدور مصر في الأزمة السودانية والحرص على تقديم المساعدات الضرورية علاوة على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين فى الاراضي المصرية، مشددا على أن دور مصر واضح وحاسم ولا يمكن لأحد أن يتجاهله أو يتخطاه.

print