الجمعة، 04 أكتوبر 2024 06:22 م

قيادى بالوفد: كلمة الرئيس السيسى بالأكاديمية العسكرية رسالة تفاؤل واستحضار لروح انتصارات أكتوبر

قيادى بالوفد: كلمة الرئيس السيسى بالأكاديمية العسكرية رسالة تفاؤل واستحضار لروح انتصارات أكتوبر حزب الوفد
الجمعة، 04 أكتوبر 2024 04:00 م
هند عادل

قال المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حضوره فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، حملت رسائل تفاؤل وأمل للشعب المصري بأن مصر قادرة على تجاوز التحديات مهما كانت صعوبتها، بفضل إرادة شعبها وصلابة مؤسساتها.

وأكد قوطة، أن استحضار الرئيس لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة دافعا لمواصلة البناء والتقدم، في ظل الأوضاع المتغيرة التي تشهدها المنطقة، فضلا عن تشديده على ضرورة التمسك بالسلام كخيار استراتيجي يحفظ حقوق الشعوب ويضمن استقرارها.

ولفت أن خطاب الرئيس السيسي عبر عن قيم الوفاء لتاريخ مصر المجيد، والالتزام بمبادئها الراسخة في الدفاع عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، واستمرار المساعي المتكاملة والمتواصلة لفرض فرص التفاوض بوقف إطلاق النار بشكل مستدام والعمل على اللجوء لمائدة التفاوض من أجل إقرار الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني وأهمها الحق في إقامة دولة فلسطين المستقلة.

وأوضح أن الخطاب جدد  الإيمان بقدرة مصر على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية، مستلهمةً من روح أكتوبر الخالدة، تلك الروح التي تجعل من مصر وطناً شامخاً بأبنائه، قوياً بمؤسساته، ومتمسكاً بقيم الحق والعدالة، مستعصية على أي محاولات تحاول زعزعة أمن واستقرار مصر وأنها ستظل قوية ولديها من العزيمة والإدارة ما تجعلها قادرة على حماية مقدراتها وثرواتها وحماية تراب أرضها.

موضوعات متعلقة :

أيمن محسب: حزب الوفد يوافق مطلقا على برنامج الحكومة ولدينا ملاحظات

رئيس حزب الوفد: الإفراج عن 79 محبوسًا تأكيد على تعزيز حقوق الإنسان

حزب الوفد يحيى ذكرى رموزه.. سعد زغلول وسراج الدين والنحاس

الغزالى حرب: مصر شهدت إنجازات لا يمكن إنكارها فى عهد الرئيس السيسى

اللواء فؤاد فيود: الرئيس السيسى أعلم الناس بمشاكل البلد والشعب يسانده ويلتف حوله

وكيل "الشيوخ" يهنئ الرئيس السيسى ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر: عيد للعزة والكرامة

خلال اتصال هاتفى تلقاه من نظيره الموريتانى.. الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقى.. الرئيسان يشددان على دعم مسار الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا واستعادة الأمن والاستقرار بها

الرئيسان السيسى وبن زايد يشهدان الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية

الرئيس السيسى للسادات بطل الحرب والسلام: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدراً أو هباءً

الرئيس السيسي من الأكاديمية العسكرية: نصر أكتوبر المجيد يؤكد أن الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. التصعيد يدفع المنطقة للهاوية.. وإقامة الدولة الفلسطينية يرسى السلام والاستقرار

نص كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر أكتوبر المجيد


الأكثر قراءة



print