السبت، 05 أكتوبر 2024 12:25 ص

عضو بالشيوخ: كلمة الرئيس السيسي فى حفل تخرج طلاب الكلية العسكرية "تاريخية"

عضو بالشيوخ: كلمة الرئيس السيسي فى حفل تخرج طلاب الكلية العسكرية "تاريخية" مصطفى الكحيلي
الجمعة، 04 أكتوبر 2024 10:00 م
كتب محمود حسين
أكد النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج الكلية العسكرية "تاريخية"، وبعثت برسائل طمانة لجموع المصريين عن قدرة القوات المسلحة حماية الوطن والتعامل مع اي تحديات ورسائل للخارج عن موقف مصر تجاه القضايا الشائكة.

وتابع قائلا: إن الرئيس السيسي حريص دائما على الإشادة بالشعب المصري ووحدته في مواجهة التحديات، حيث قال الرئيس السيسي: إن سلامة هذا الوطن.. ما كان لها أن تتحقق.. في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته .. فتضحيات أبناء هذا الوطن.. هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ.. وإن اختلفت صورها ..وستظل مصر بوحدة شعبها.. أكبر من جميع التحديات والصعاب.. وسيستمر تقدمها للأمام.. محفوظا بنصر الله ورعايته.. وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم" تحملنا جميعا المسئولية لنقف خلف القيادة السياسية وندعم جميع قرارات في مرحلة حرجة للغاية.

وقال "الكحيلي" في تصريحات صحفية له: إن خطاب الرئيس السيسي يأتي بالتزامن مع ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وحمل العديد من الدلالات العميقة بشأن الماضي، وبين ما تمر به مصر من تحديات صعبة على المستويين الداخلي والخارجي، والتأكيد أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، حيث قال الرئيس: أن سلامة هذا الوطن ما كان لها ان تتحقق لولا صمود الشعب وتضحياته

وأضاف "الكحيلي"، إن كلمة الرئيس استحضرت عظمة نصر أكتوبر الذي قهر فيه الجيش المصري العدو الإسرائيلي، حيث قال الرئيس السيسي: إن ما حققته مصر في حرب أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وإرادة الشعب وكفاءة قواته المسلحة وقدرة المصريين على التخطيط والتنفيذ المحكم.
 
وأكد "الكحيلي"، أنه فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني فإن موقف مصر ثابت ولن يتغير داعم للقضية الفلسطينية ورافض لأي محاولات للتهجير القسري حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية وأن الحل في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها  القدس الشرقية على حدود عام 1967.
 
وهنأ النائب مصطفي الكحيلي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والقوات المسلحة، وجميع ضباط وجنود الجيش المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

موضوعات متعلقة :

الغزالى حرب: مصر شهدت إنجازات لا يمكن إنكارها فى عهد الرئيس السيسى

اللواء فؤاد فيود: الرئيس السيسى أعلم الناس بمشاكل البلد والشعب يسانده ويلتف حوله

وكيل "الشيوخ" يهنئ الرئيس السيسى ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر: عيد للعزة والكرامة

الرئيسان السيسى وبن زايد يشهدان الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية

الرئيس السيسى للسادات بطل الحرب والسلام: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدراً أو هباءً

الرئيس السيسي من الأكاديمية العسكرية: نصر أكتوبر المجيد يؤكد أن الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم.. التصعيد يدفع المنطقة للهاوية.. وإقامة الدولة الفلسطينية يرسى السلام والاستقرار

نص كلمة الرئيس السيسى بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر أكتوبر المجيد

قيادى بالوفد: كلمة الرئيس السيسى بالأكاديمية العسكرية رسالة تفاؤل واستحضار لروح انتصارات أكتوبر

الرئيسان السيسى وبن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموى.. ويؤكدان أهميته فى تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.. الزعيمان: المشروع يمثل نموذجا للشراكة التنموية البناءة


الأكثر قراءة



print