الإثنين، 21 أكتوبر 2024 02:56 ص

الشئون العربية بالنواب تشيد بدور القيادة السياسية فى دعم لبنان وتدين الاعتداء الإسرائيلي

الشئون العربية بالنواب تشيد بدور القيادة السياسية فى دعم لبنان وتدين الاعتداء الإسرائيلي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
الأحد، 20 أكتوبر 2024 11:00 م
نور على
ادانت لجنة  الشئون العربية  بمجلس النواب  التصعيد غير المبرر من قبل الجيش الأسرائيلي في لبنان الذي ينذر بعواقب وخيمة واتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط كما تعرب عن تضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق
 
وثمنت   اللجنة دور القيادة السياسية المصرية ودعمها للبنان الشقيق في الحفاظ علي أرضه ومؤسساته الدستورية، وتشيد بمطالبته بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار واحتواء التصعيد الأقليمي.
 
وأشادت اللجنة بدور القيادة السياسية في مساندة لبنان بإرسال مساعدات عاجله لإغاثة أكثر من مليون و200 ألف نازح لبناني من قرى الجنوب جراء القصف الإسرائيلي علي لبنان .
 
جاء ذلك فى بيان اصدرته اللجنة   عقب
اجتماع عقدته  اليوم الأحد المناقشة آخر التطورات علي الساحة اللبنانية والإعتداءات الإسرئيلية
 
وشددت  اللجنة فى بيانها  علي ضرورة الإلتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701لسنة2006 بخصوص لبنان بكافة عناصره دون انتقائيه.
 
وطالبت اللجنه كافة السياسين اللبنانيين بضرورة تنفيذ إتفاق الطائف حتي تستكمل لبنان مؤسساتها الدستورية.
 
وأكدت اللجنه  ضرروة وقف إطلاق النار في غزه مؤكدة أن الهدوء لن يعود للمنظقه إلا بوقف القتال وإقامة الدوله الفلسطينية علي حدود الرابع من يونيو 67.
 
وقالت  اللجنة أنها في حالة انعقاد دائم لمواكبة الأحداث الجارية بلبنان الشقيق أول بأول، وكذا جميع الاحداث المستجدة علي الساحة العربية.
 

print