الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 02:51 ص

برلمانى: لقاء الرئيس السيسى مع وفد النواب الأمريكى خطوة لوقف إطلاق النار بغزة

برلمانى: لقاء الرئيس السيسى مع وفد النواب الأمريكى خطوة لوقف إطلاق النار بغزة النائب زكي عباس
الإثنين، 21 أكتوبر 2024 10:00 م
إيمان على
ثمن النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد من مجلس النواب الأمريكي، الذي ضم ممثلين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وأكد عباس، في تصريحات صحفية له، أهمية هذا اللقاء الذي يعكس حرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة، والعمل المشترك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، خاصة في ظل التحديات الراهنة.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري، مشيراً إلى أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لتهدئة الأوضاع المتوترة وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.
 
وأضاف النائب زكي عباس، أن موقف مصر الثابت بشأن دعم القضية الفلسطينية، والدعوة إلى إيجاد حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني، يعكس دور مصر المحوري في المنطقة والتزامها بمبادئ السلام والعدالة.
 
وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر لن تدخر جهداً في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
 
وأشار النائب زكي عباس، إلى أن هذا اللقاء يعكس الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وأن الحوار بين الجانبين يمكن أن يسهم في تعزيز التفاهم الدولي بشأن القضايا الإقليمية الهامة.
 
وأعرب عضو مجلس النواب، عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس السيسي لتوضيح رؤية مصر بشأن الأزمات الراهنة، وخاصة فيما يتعلق بضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني من خلال وقف إطلاق النار والسعي نحو حلول سياسية مستدامة.
 
وتابع النائب زكي عباس، أن هذه المواقف تعكس التزام مصر بالعمل من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وأن الحوار والتنسيق مع الشركاء الدوليين هو السبيل الأمثل لتحقيق هذه الأهداف.
 
وطالب عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي إلى دعم جهود مصر في هذه المرحلة الحرجة، والاستجابة لدعوات وقف إطلاق النار والعمل من أجل مستقبل أكثر أماناً واستقراراً للمنطقة بأكملها.

موضوعات متعلقة :

الكونجرس الأمريكى: نثمن دور الرئيس السيسى في بذل الجهود المتواصلة لإرساء السلام والاستقرار

رسائل الرئيس لوفد الكونجرس.. يؤكد: ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان والمضي بقوة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن وإنفاذ المساعدات.. الكونجرس: نثمن دور الرئيس السيسى في بذل الجهود المتواصلة لإرساء السلام

حماس: السنوار تنقل على كافة محاور القتال بقطاع غزة على مدار عام

الأمم المتحدة تطالب بوقف الفظائع الإسرائيلية بحق المدنيين شمال غزة

تحريض صريح.. ترامب ينصح نتنياهو باستمرار حربه على غزة ولبنان وتجاهل مطالب بايدن

الرئيس السيسي يشهد إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمى للسكان والصحة

الأمن الغذائى وتحقيق الاكتفاء الذاتى.. وزير الزراعة يستعرض خطة الوزارة بالجلسة العامة لمجلس النواب.. ويؤكد: الرئيس السيسى داعم للقطاع بقوة.. علاء فاروق: 9.2 مليار دولار صادرات زراعية.. 12 محورا لمواجهة التحديات

الرئيس السيسى بالمؤتمر العالمى للصحة والسكان: مصر لديها تجربة ناجحة فى تحويل المحنة لمنحة.. والقضاء على فيروس سي أصبح تاريخ نتيجة تحرك الدولة بشكل فعال والبطالة انخفضت لـ6.5% وواجهنا تحدى النمو السكانى بشكل جيد

الاقتصاد الإسرائيلي يدفع ثمنا باهظا منذ بدء الحرب على غزة


print