السبت، 06 يوليو 2024 10:57 م

"وهدان" عن إمكانية عودة البث خلال مناقشة بيان الحكومة: قرار البرلمان وليس هيئة المكتب

"وهدان" عن إمكانية عودة البث خلال مناقشة بيان الحكومة: قرار البرلمان وليس هيئة المكتب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
الجمعة، 08 أبريل 2016 02:57 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن قرار إعادة البث التلفزيونى المباشر لجلسات مجلس النواب يستوجب موافقة البرلمان عليه فى جلسته العامة على غرار قرار وقفه، وليس قرار هيئة مكتب البرلمان.

جاء ذلك تعقيبًا على مطالبات عدد من أعضاء مجلس النواب بعودة البث التلفزيونى المباشر أثناء مناقشة المجلس بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل.

وأضاف فى تصريح صحفى، أنه حال تقديم طلب إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، موقع عليه من 60 نائبًا بعودة البث المباشر، سيطرح الأمر للتصويت داخل الجلسة العامة للبرلمان، قائلا: "إذا تمت موافقة مجلس النواب على الطلب سيتم إعادة البث المباشر فورا".

وتابع وكيل البرلمان أن جلسات البرلمان الحالية يتم بثها مسجلة عبر قناة صوت الشعب، عقب انتهاء الجلسة بساعة فقط، ودون حذف منها أو مونتاج، قائلا: "ذلك يكفى من وجهة نظرى إلا إذا رأى المجلس غير ذلك".

جدير بالذكر أن النائب الدكتور على مصيلحى طالب بضرورة عرض إعادة بث الجلسات للتصويت على الجلسة العامة يوم الأحد لكى يتابع الشعب مناقشات برنامج الحكومة ودور البرلمان، مشددًا على عودة البث حتى لا يعتمد المواطن على صورة يختلسها صحفى لا تعبر عن شىء.

ومن جانبها، تضامنت النائبة آمنة نصير مع على المصيلحى فى قضية إعادة البث، مؤكدة أنه يجب إقناع الشعب الذى فقد الثقة فى قدرة المجلس على تحقيق شىء، وذلك يتحقق فى إعادة البث حتى بشاهد الجميع ما يحدث، واتفق النائب يوسف القعيد معهم.


الأكثر قراءة



print