السبت، 05 أكتوبر 2024 07:27 م

جمال شيحة: "إحنا مبصمناش على قوانين التعليم وهنراجع كل حاجة"

جمال شيحة: "إحنا مبصمناش على قوانين التعليم وهنراجع كل حاجة" جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
الأربعاء، 27 أبريل 2016 01:07 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعها الأول يوم 8 مايو المقبل قبل انعقاد الجلسة العامة فى التاسعة والنصف صباحًا، لوضع خطة عمل اللجنة والقضايا والموضوعات التى ستكون على رأس جدول أعمالها.

وأكد "رئيس لجنة التعليم" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستعمل فى الفترة الحالية على سرعة مناقشة الملفات العاجلة التى تم إقراراها من قبل المجلس فى الفترة السابقة، نظرًا لضيق مدة الالتزام الدستورى التى يحددها الدستور لإقرار القوانين التى صدرت فى غيبة البرلمان، والعمل على مراجعتها مرة أخرى مراجعة دقيقة بحثية.

وأضاف "شيحة"، أن القوانين التى تم التصديق عليها من قبل البرلمان بلغ عددها "23" قانونًا يخص لجنة التعليم والبحث العلمى، منها قوانين تنظيم الجامعات والعاملين بها، وقانون تعيين قادة الجامعات المصرية، وقانون معهد التخطيط القومى وقانون الجامعة اليابانية، وقانون جامعة الأزهر وأعمال الامتحانات، وغيرها من القوانين.

واستطرد "شيحة"، أن كافة القوانين سيتم فيها التعديلات، مشيرًا إلى أنه تم إثبات كافة التعليقات فى المضبطة العامة للمجلس، من أجل استعادتها وعرضها على اللجنة فيما بعد، معلقًا: "إحنا مبصمناش على قوانين التعليم، وهنراجع كل حاجة".


print