الأحد، 06 أكتوبر 2024 05:33 م

أجندة الحكومة.. رئيس الوزراء يحضر احتفالية العمال..وزيرة التضامن تعلن إجراء قرعة الحج

أجندة الحكومة.. رئيس الوزراء يحضر احتفالية العمال..وزيرة التضامن تعلن إجراء قرعة الحج شريف إسماعيل وغادة والى
الخميس، 28 أبريل 2016 07:14 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم تحركات الحكومة المقرر تنفيذها اليوم الخميس وأبرزها:

اليوم.. وزيرة التضامن الاجتماعى تعلن إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية


أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، عن إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية غدًا الخميس، لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام، وعددهم 10 آلاف حاج، حيث يتم توزيع التأشيرات وفقًا لعدد السكان بكل محافظة.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات صحفية، إنه سيتم إجراء قرعة إلكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين، ويشترط فى الجمعية المتقدمة، أن يمر عليها عامان فى بداية يناير الماضى، وألا يقل حجم مصروفاتها فى آخر سنة مالية عن خمسين ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ، ولم يسبق له أداء فريضة الحج خلال الـ5 سنوات الماضية وقادر على أداء المناسك.

من جانبه، أضاف أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن لـ"برلمانى"، أنه تم تسجيل بيانات جميع المتقدمين على بوابة الحج المصرية إلكترونيًا، حيث تلقت المؤسسة ما يقرب من 100 ألف طلب وقامت بتسجيلهم إلكترونيًا، لاستبعاد من أدى الفريضة خلال الخمس سنوات الماضية، واستبعاد أى شخص مطلوب أمنيًا، وذلك قبل دخولهم قرعة حج، حيث كان من المقرر فى السنوات الماضية أن يتم الاستبعاد بعد إجراء القرعة، ويتم استبدال المستبعدين من قائمة الانتظار، لافتًا إلى أن غادة والى وزيرة التضامن طالبت بتوفير سبل الراحة لزوار بيت الله والعمل على تيسير إجراءات السفر.

"الطيران المدنى" تنظم حفل تخريج دفعة مراقبة جوية من الأفارقة غدا


تنظم وزارة الطيران المدنى، غدا الخميس، حفل تخريج الدفعة الأولى للدارسين من 15 دولة أفريقية فى مجال الملاحة الجوية واستخدامات الأقمار الصناعية، فى إطار تقديم مصر لخبراتها لدول القارة السمراء، وذلك لمقر شركة الملاحة الوطنية.

وأضاف مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدنى، أن دورة التدريس تأتى فى إطار التعاون بين الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وأكد أنه شارك فى الدورة 37 دارسا أفريقيا يمثلون 15 دولة أفريقية، وجاءت الدورة تحت عنوان "الملاحة القائمة على الأداء.

رئيس الوزراء يشارك فى حضور احتفالية اتحاد نقابة العمال بعيدهم


من المقرر أن يشارك المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فى حضور احتفالية الاتحاد العام للنقابات العمال بعيد العمال.


الأكثر قراءة



print