السبت، 05 أكتوبر 2024 07:32 م

"العلاقات الخارجية": سامح شكرى سيحضر اجتماع اللجنة غدا لبحث السياسات الخارجية

"العلاقات الخارجية": سامح شكرى سيحضر اجتماع اللجنة غدا لبحث السياسات الخارجية اجتماع لجنة العلاقات الخارجية - سامح شكرى وزير الخارجية
الأربعاء، 04 مايو 2016 06:53 م
كتب سماح عبد الحميد
صرح النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، بأن اللجنة عقدت اليوم الأربعاء اجتماعها الثانى، وذلك لاستكمال مناقشة خطة عمل اللجنة ووضع استراتيجية العمل خلال دور الانعقاد العادى الأول فى ضوء ما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع السابق.

وأضاف "الخولى" فى بيان للجنة، أن اللجنة سوف تستقبل فى صباح الغد الخميس سامح شكرى وزير الخارجية، فى اجتماع موسع مع اللجنة بدعوة منها، وذلك بالقاعة الزرقاء بمجلس النواب، وذلك بحضور رئيسى لجنتى الشئون العربية والدفاع والأمن القومى.

ومن المتوقع أن يتناول الاجتماع النقاش حول السياسات الخارجية ومحددات التحركات المصرية فى الخارج فى ظل رئاسة مصر لمجلس الأمن خلال شهر مايو.

كما أشار "الخولى" إلى أنه من المنتظر أن تستقبل اللجنة فى يوم الثلاثاء المقبل نبيلة مكرم وزير الهجرة فى إطار التباحث حول شئون المصريين فى الخارج.

وتابع "الخولى" أن اللجنة وضعت خطة عمل للفترة المقبلة تشمل سلسة لقاءات داخلية مع الرؤساء السابقين للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بالإضافة لشخصيات مرموقة فى العمل الدبلوماسى، بالإضافة لخطة عمل خارجية تستهدف تمتين العلاقات مع عدد من الدور المحورية فى السياسة الدولية، وسوف تعلن هذه الزيارات تباعا بعد الانتهاء من الإعداد لها.

وانتهى الاجتماع بالتأكيد على ضرورة الإسراع فى الانتهاء من تشكيل جمعيات الصداقة البرلمانية مع عدد من الدول الصديقة، وفق البيان.

IMG_3242 copy



print