السبت، 29 يونيو 2024 06:52 م

عبدالعال يرأس الوفد المتجه للمغرب لحضور فعاليات البرلمان الأورومتوسطى

عبدالعال يرأس الوفد المتجه للمغرب لحضور فعاليات البرلمان الأورومتوسطى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
الجمعة، 27 مايو 2016 05:46 ص
كتب نورا فخرى
يغادر صباح اليوم الجمعة، وفد برلمانى مصرى برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، متوجهًا إلى المغرب للمشاركة فى فعاليات واجتماعات البرلمان الأورومتوسطى.

ويضم الوفد 12 نائبًا، فى مقدمتهم الدكتور السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، والدكتور أحمد سعيد عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، والدكتور عماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والدكتور مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية، والنائب علاء والى، والنائبة ماريان عازر، والنائبة سعاد المصرى.

وقال الدكتور مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إنه سيتم بحث قضايا السلم والاقتصاد، وغيرها من القضايا الملحة على الساحة، والتى تربط دول الأورومتوسطى.

وأضاف الشريف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الفعاليات من المقرر أن تستمر لمدة يومين، سيتم خلالهم حضور فعاليات البرلمان وحضور اللجان المختلفة للنقاش حول قضايا الساعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب على أهمية مشاركة مصر فى فعاليات البرلمان الأورومتوسطى، قائلا: "مصر عادت لمسارها الطبيعى ولدورها الفعّال بقوة بين برلمانات العالم".

وقال جاد فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن مشاركة مجلس النواب المصرى فى فعاليات البرلمان الأورومتوسطى يعد استكمالاً لمسيرة العودة، حيث شارك البرلمان الحالى منذ انعقاده فى فعاليات الاتحاد البرلمان الدولى، وعاد إلى عضوية البرلمان الأفريقى بعد تجميد عضويته.

وأضاف جاد أن الزيارة ستشهد لقاءًا يجمع رؤساء برلمانات دول الأورومتوسطى، والتى سيشارك فيها رئيس مجلس النواب المصرى.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أنه من المحتمل أن تشهد الزيارة لقاءًا يجمع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مع ملك المغرب لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

print