الأربعاء، 03 يوليو 2024 10:41 ص

وزير الصحة من البرلمان: ألبان الأطفال سيتم توزيعها باستخدام الكروت الممغنطة

وزير الصحة من البرلمان: ألبان الأطفال سيتم توزيعها باستخدام الكروت الممغنطة اجتماع لجنة الصحة اليوم
الأحد، 29 مايو 2016 12:56 م
كتب نورا فخرى
قال أحمد عماد، وزير الصحة، إن الإشكالية التى تخص ألبان الأطفال المدعومة ليست بسبب توفيرها، إنما فى طريقة توزيعها وإهدارها، معلنًا وضع منظومة جديدة باستخدام "الكروت الممغنطة" من خلال 1005 منفذ توزيع فى 27 محافظة، منهم 525 منفذًا مجهزًا تابعًا لبرنامج الرعاية الصحية، بإجمالى تكلفة قدرها 10 ملايين جنيه، تم الحصول عليها من مجلس الوزراء.

أضاف عماد، خلال اجتماع مجلس النواب برئاسة مجدى مرشد، "مشكلتنا فى الألبان ليس توفيرها، إنما توزيعها وإهدارها بشكل غير سوى، للأسف بيحصل dirty bussines ".

لفت عماد، إلى وجود عدد من المشروعات التى سيتم تنفذها مع وزارة الإنتاج الحربى، منها إقامة مصنع للسرنجات، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة كانت لديها 5 ملايين دولار، تم استثمارهم مع الإنتاج الحربى لتصنيع سرنجات نصف سم و1 سم، بالإضافة إلى إنشاء مصنع آخر لألبان الأطفال ومشتقات الدم "البلازما".

قال عماد، إن مصنع مشتقات الدم قائم بالفعل فى فاكسيرا لكنه لا يعمل، لافتًا إلى أن الطبيب المسؤول فى عام ٢٠٠٨ جمع كميات كبيرة من البلازما، لكن بسبب خلاف تم إعدام البلازما، ونبحث حاليًا عن طريقة للحصول على البلازما، طلبنا أن الحصول عليها من المجندين، لكن وزارة الدفاع رفضت، ونتحدث حاليًا عن دراسة بشأن الحصول عليها من الجامعات.





الأكثر قراءة



print