الخميس، 12 سبتمبر 2024 10:30 ص

مصطفى بكرى لـ"عمرو موسى": أؤيد مقترحك.. ولكن عليك المطالبة بتغيير الدستور لتنفيذه

مصطفى بكرى لـ"عمرو موسى": أؤيد مقترحك.. ولكن عليك المطالبة بتغيير الدستور لتنفيذه النائب مصطفى بكرى
الأحد، 29 مايو 2016 08:10 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب البرلمانى مصطفى بكرى، إنه يؤيد المقترح الذى أعلنه رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، بإنشاء غرفة تشريعية ثانية كون هذه الغرفة قادرة على إعداد التشريعات المتعلقة والمرتبطة بالدستور وتقديم التشريعات مستقاه ومدروسة بشكل جيد إلى الغرفة الأولى وهى مجلس النواب، وتابع: "أنا اؤيد ما طرحه السيد عمرو موسى بضرورة عودة مجلس الشورى وليكن تحت مسمى مجلس الشيوخ بذات المواصفات التى تحدث عنها فى حواره اليوم".

وأضاف "بكرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تصريحات رئيس لجنة الخمسين تطرح تساؤل فى غاية الأهمية ويتعارض مع تصريحاته السابقة القائلة بعدم تعديل الدستور، وتابع: "هذا يجعلنى أسأل عمرو موسى هل معنى ذلك أننا نحتاج إلى تغيير وتعديل الدستور.. قل ما هو موقفك بصراحة؟ أم أن هذا الأمر لا يستوجب تعديل الدستور..
الحقيقة أن هذا الأمر يستوجب تعديل الدستور".

وشدد النائب البرلمانى، على ضرورة أن يطلب رئيس لجنة الخمسين، من البرلمان المصرى وبشكل فورى تعديل الدستور للنص على إنشاء غرفة ثانية بأسم مجلس الشورى تنفيذاً لاقتراحه".

وكان رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى،قد أكد أن مصر تحتاج إلى غرفة تشريعية ثانية، على أن تختلف الشروط اللازم توافرها فى أعضائها عن تلك الشروط الخاصة حاليًا بأعضاء مجلس النواب، وقال موسى فى حوار لـ«برلمانى»، إن الدستور منح البرلمان سلطات واسعة، وذلك على عكس مما يقوله البعض من نوابه، واصفًا الحديث عن إلزام الدستور للبرلمان بعمل مصالحة مع جماعة الإخوان، بأنه «تفسير معوج» لبعض نصوصه.



print