الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:42 م

نادى القضاة: جددنا وثيقة تأمين القضاة المشرفين على المرحلة الثانية من الانتخابات

نادى القضاة: جددنا وثيقة تأمين القضاة المشرفين على المرحلة الثانية من الانتخابات المستشار محمد عبده صالح
الأحد، 08 نوفمبر 2015 10:51 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار محمد عبده صالح، المتحدث باسم غرفة عمليات نادى القضاة، إن النادى قام بتجديد وثيقة التأمين الخاصة بالقضاة الذين يشرفون على المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية 2015، مشيرًا إلى أن النادى تعاقد مع شركة "مصر للتأمين"، للتأمين على القضاة ضد أى حوادث متعلقة بالانتخابات، وذلك قبل سفرهم لمقر إشرافهم على اللجان الانتخابية بيوم، وحتى اليوم التالى لعودتهم وانتهاء مهمتهم.

وأشار صالح فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة العليا للانتخابات تعكف الآن، على الانتهاء من توزيع القضاة على اللجان العامة والفرعية، التى ستجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات، مضيفًا أن نادى القضاة كان قد أرسل مجموعة من الملاحظات إلى اللجنة العليا للانتخابات بسلبيات المرحلة الأولى، حتى لا تتكرر فى المرحلة الثانية، كان من بينها توفير أماكن إقامة ملائمة القضاة، ومعرفة أماكن لجانهم الانتخابية قبل عملية الاقتراع بوقت كافى.

ويشرف على المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية أكثر من 15 ألف قاضى من مختلف الهيئات القضائية موزعين على اللجان العامة والفرعية فى 13 محافظة.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة، هى: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.


- نادى النيابة الإدارية: "العليا للانتخابات" ستنتهى من توزيع القضاة الأسبوع المقبل




- عضو بـ "العليا للانتخابات": 15 ألف قاضٍ يشرفون على لجان التصويت بالمرحلة الثانية









الأكثر قراءة



print