الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:36 م

"العليا للانتخابات": الانتهاء من توزيع القضاة على اللجان قبل عملية الاقتراع بوقت كاف

"العليا للانتخابات": الانتهاء من توزيع القضاة على اللجان قبل عملية الاقتراع بوقت كاف اللجنة العليا للانتخابات
الأحد، 08 نوفمبر 2015 12:30 م
كتبت هدى أبو بكر
قال مصدر باللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة بدأت فى توزيع القضاة على اللجان الانتخابية فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية 2015، مضيفًا أن عدد اللجان الفرعية بالمرحلة الثانية 12496 لجنة، وعدد اللجان العامة 102 لجنة عامة، موزعين على الـ13 محافظة، التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية.

وأضاف المصدر، أن المرحلة الثانية يشرف عليها أكثر من 15 ألف قاض من مختلف الهيئات القضائية من الاحتياطيين والأساسيين، مشيرًا إلى أن عدد القضاة الاحتياطيين حوالى 2500 قاضى.

وتابع المصدر، أن المرحلة الأولى لم تشهد سوى اعتذارات قليلة من القضاة، وأن اللجنة العليا سوف تنتهى من إعداد مشروع توزيع القضاة على اللجان العامة والفرعية نهاية الأسبوع الجارى.

واختتم المصدر، أن اللجنة سوف ترسل كشوفا بتوزيعات القضاة إلى كل هيئة قضائية حتى يكون لديها بيانات القضاة المنتمين إليها وأماكن توزيعهم على اللجان العامة والفرعية، مؤكدًا أن اللجنة تحرص على أن تنتهى من توزيع القضاة قبل يومى الاقتراع والمحدد لهما يومى 22 و23 نوفمبر الجارى، بوقت كاف حتى يكون كل قاضى على علم باللجنة التى سيشرف عليها ومقار إقامته فى المحافظة التابع لها.

وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة، هى: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين فى قاعدة البيانات بهذه المحافظة ومن لهم حق الإدلاء بأصواتهم فى المحافظات الـ 13، التى تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية، 27 مليونًا و503 آلاف و913 ناخبًا.


الأكثر قراءة



print