السبت، 28 سبتمبر 2024 02:56 ص

وزير التعليم أمام البرلمان: نتعاطف مع الطلاب وأولياء الأمور.. والتصحيح لن يظلم أحدًا

وزير التعليم أمام البرلمان: نتعاطف مع الطلاب وأولياء الأمور.. والتصحيح لن يظلم أحدًا الهلالى الشربينى وزير التعليم
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 01:20 م
كتب محمود حسين
أكد الدكتور هلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن المسؤولين عن تسريب امتحان الديناميكا الأخير، هم نفس المتورطين فى تسريب امتحان التربية الدينية، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية تؤكد أن المتورطين حصلوا على المسودة النهائية لامتحانى التربية الدينية والديناميكا قبل بدء الامتحانات.

وأعرب الوزير عن تعاطفه مع أولياء الأمور والطلاب قائلًا: "تأجيل الامتحان فى صالح الطلاب، وسيعطيه فرصة ٤ أو ٥ أيام للمراجعة، حتى التلاميذ الغشاشين سيكون لديهم فرصة للمراجعة والمذاكرة"، مؤكدًا أن التصحيح سيتم بدقة وشفافية ولن يكون هناك ظلم لأى طالب.

وقال الشربيني، خلال اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان: "ما حدث هو تسريب واحد والوزارة بحثت بعد تسريب مادة التربية الدينية، حول احتمالية حصول المتورطين على مسودات أخرى أم لا، ولم نستطع اتخاذ قرار بتأجيل الامتحانات، فلم يكن لدينا دليل أن هناك امتحانات أخرى تم تسريبها، فقررنا الانتظار لحين رصد أى حالات تسريب أخرى من عدمه وإلغاء الامتحان وتأجيله فى حالة تسريبه".

وأشار إلى أن الوزارة لديها ١١ مركز تصحيح على مستوى الجمهورية، تم تخصيص لجان فرعية بها لرصد أى حالات إجابات متطابقة، أو وجود أى إجابات طبقًا لنموذج الإجابة، وفى هذه الحالة تلغى امتحاناتهم.

وأوضح أن غرفة العمليات رصدت تسريب امتحان الديناميكا قبل بدء الامتحان بـ٥ ساعات، ولذلك قررت اللجنة إلغاء الامتحان وتأجيله.


print