الأحد، 06 أكتوبر 2024 06:22 م

عالم أزهرى: المتلقى للخطاب الدينى مريض يجب معالجته أولا

عالم أزهرى: المتلقى للخطاب الدينى مريض يجب معالجته أولا محيى الدين العفيفى، عالم من الأزهر الشريف
الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:25 م
كتب محمود حسين و هشام عبد الجليل
قال محيى الدين العفيفى، عالم من الأزهر الشريف، إن المتلقى للخطاب الدينى مريض يحتاج إلى علاج وعاطل يحتاج إلى عمل وغير مؤهل لتلقى الخطاب، ولهذا لابد أن تتضافر جهود الدولة جميعها من أجل تجديد الخطاب الدينى حتى يصبح المتلقى جاهزا ومستعدا له.

وأضاف العفيفى، خلال كملته اليوم باجتماع لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، لمناقشة تجديد الخطاب الدينى بحضور عدد من الشخصيات، على رأسها وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية والدكتور على جمعة والأنباء بولا وعدد من رجال الكنيسة وعلماء الأزهر، أن الأزهر الشريف مؤسسة عريقة لها ثقل فى الداخل والخارج، وتقوم بتعليم أكثر من 40 ألف شخص من الوافدين من الخارج، كما أنه لم يعد قاصرا على تدريس علوم التراث فقط، ولكن تطرق فى مناهجه إلى القضايا المعاصرة.
واستطرد، الإرهاب موجة عالمية والحمد لله أن قواتنا المسلحة تتصدى له بكل قوة وحسم، ولكن علينا أن نتهم بثقافتنا ووضعنا الاقتصادى والسياسى والإعلامى لدحر الإرهاب.

ومن جانبه علق السيد الشريف، وكيل البرلمان، أن المجلس عازم على تجديد الخطاب الدينى بكل حزم بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة وسيتم عقد جلسات ومناقشات وندوات مستمرة من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.




الأكثر قراءة



print