الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:47 ص

بدراوى: "صناعة أول موبيل بمصر إنطلاقه جيدة.. وعاوزين المصرى زى الألمانى"

بدراوى: "صناعة أول موبيل بمصر إنطلاقه جيدة.. وعاوزين المصرى زى الألمانى" النائب محمد بدراوى
الأربعاء، 04 يناير 2017 02:50 ص
كتب محمد فتحى عبد الغفار
قال النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الصناعة فى البرلمان، إن اتجاه الدولة لصناعة أول هاتف محمول مصرى إنطلاقه جيدة ونطمح أن تكون جودة وكفاءة الموبيل تنافس الموجود عالميا فى الأسواق .."عايزين المصرى يبقى زى الألمانى".

وأوضح النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن على الدولة مراعاة جودة وكفاءة المنتج بالإضافة إلى الفكرة التكنولوجية له خاصة وان هناك فى الأسواق شركات عالمية بتكنولوجيا حديثة جدا فنجاح الفكرة يعتمد على تلك المقومات .

وأضاف "بدراوى"، أن مصر نجحت فى تصنع أول "تابلت" ونطمح فى تطويره وتصدير المنتج للدول المجاورة مضيفا، الشركات بتبيع الاختراع فتكلفة المنتج لا تتعدى 10 % من سعره والباقى يتمثل فى ربح الاختراع، قائلا: "الدولة لا تمتلك فكرة الصناعة لأن فروق التكنولوجيا هى التى تحدد السعر".

يذكر أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن خلال مؤتمر صحفى بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، أن مصر ستنافس الأسواق العالمية بتصنيع أول موبايل مصرى سيتم إطلاقه فى النصف الثانى من العام الجارى، وأن كامل سعر رخص الاتصالات الدولية بالدولار الأمريكى، وأن أى شركة تريد الحصول على الرخصة ابتداء من الغد ستحصل عليها، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد موعد نهائى لهذه الرخص، ولكن قد تتغير الأمور مستقبلا.




print