الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:52 ص

مارجريت عازر: سنضع أسسا حول كيفية تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا

مارجريت عازر: سنضع أسسا حول كيفية تمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الجمعة، 03 فبراير 2017 01:17 ص
كتبت منة الله يحيي
قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم المجلس القومى للمرأة، يعد مشروعا في غاية الأهمية، مشيرة إلي أنه سيتم مناقشته من خلال البرلمان، وسيتم وضع أسس حول كيفية تمكين المرأة، ومساعدتها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.

وأضافت مارجريت عازر لـ"برلمانى"، إن مشروع قانون الحكومة بشأن تنظيم المجلس القومى للمرأة، ينص على أن يكون للمجلس موازنة مستقلة، وتكون موارده من الاعتمادات التى تخصصها له الدولة فى الموازنة العامة والهبات والمنح والإعانات، مما يساهم في إنشاء مشروعات تفيد المرأة، كذلك يساهم في إعداد كوادر نسائية.

وأشارت النائبة، إلي أن هذا المشروع سيساهم في تمكين المرأة المصرية للمشاركة بالمجالات المختلفة، وتحويلها من مجرد مرأة مستهلكة إلي مرأة منتجة.

الجدير بالذكر ان نص مشروع قانون الحكومة فى شأن تنظيم المجلس القومى للمرأة، تم الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس الأربعاء، ويتكون المشروع من 26 مادة، وينص على أن المجلس يهدف إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق وحريات المرأة، بمقتضى أحكام الدستور وفى ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية التى تصدق عليها مصر.




print