الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:36 ص

قصة صورة.. انتخابات فوق الـ 60.. "هروح اللجنة حتى لو على عكاز"

قصة صورة.. انتخابات فوق الـ 60.. "هروح اللجنة حتى لو على عكاز" انتخابات اليوم
الأحد، 18 أكتوبر 2015 02:06 م
كتب تامر إسماعيل

سيدة عجوز أو رجل مسن يحمل فى يده "عكازًا"، ويده الأخرى تلقى ثقل جسده على رجل من رجال القوات المسلحة ممن يشاركون فى تأمين الانتخابات، هذه هى الصورة الأبلغ حتى الآن، منذ فتح باب التصويت فى اليوم الأول من المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

 

 

 

مشاهد رصدتها كاميرا "برلمانى" لتثبت إصرار المصريين من كبار السن على المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات ولو ذهبوا لجان الاقتراع يسيرون على "عكاز".

 

 

 

فقد شهد اليوم الأول للتصويت إقبالًا من كبار السن من الرجال والسيدات الذى حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم، وكان لرجال القوات المسلحة بمشاركة رجال الشرطة دورًا هامًا فى مساعدة هؤلاء المواطنين خاصة من مستخدمى العكاز.

 

 

ورصدت كاميرا "برلمانى" عدد من المشاهد التى جاءت من لجان الانتخابات بمختلف المحافظات، والتى تؤكد مساندة رجال القوات المسلحة للمواطنين من أجل الإدلاء بأصواتهم، فى كل مراحل التصويت، بدءًا من دخول اللجنة وحتى إتمام عملية التصويت والخروج من اللجنة، ورصدت أيضًا تقديم رجل الشرطة والقضاء لكل التسهيلات الممكنة للمواطنين داخل اللجان.

 

 

وقد أكد المستشار عمر مروان، أن نسبة مشاركة فوق سن الـ60 هم الأعلى مشاركة حتى الآن، كما رصدت تقارير المنظمات الحقوقية المتابعة للانتخابات نفس الظاهرة، حيث أكد تقرير البعثة الدولية المحلية المشتركة توفير رجال القوات المسلحة كل التسهيلات للمواطنين خاصة كبار السن لتميكنهم من الإدلاء بأصواتهم، ورصدت تلك التقارير أن الإقبال فى منتصف اليوم الأول من التصويت جاء متوسطًا، وشهد حضورًا مكثفًا لكبار السن والسيدات.

 

 

 

ويشارك فى تأمين العملية الانتخابية التى تجرى حاليًا فى 14 محافظة 185 ألفًا من رجال القوات المسلحة و40 ألفًا من قوات الشرطة، موزعين على 18945 مقرًا انتخابيًا.

 

 










 


print