الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:39 ص

النائب محمد مدينة: توفيق عكاشة أخل بكرامة البرلمان عن بكرة أبيه

النائب محمد مدينة: توفيق عكاشة أخل بكرامة البرلمان عن بكرة أبيه محمد مدينة وتوفيق عكاشة والسفير الإسرائيلى
الجمعة، 26 فبراير 2016 01:29 م
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال المستشار محمد مدينة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الخانكة والخصوص والعبور بالقليوبية، إن ما بدر من النائب توفيق عكاشة من استضافته للسفير الإسرائيلى حاييم كوريين فى منزله غير مقبول ومرفوض من الشارع، ولا يجوز لنائب مهما كانت سلطاته أو صلاحياته أن يخرج على الشعب المصرى بمحاولة تطبيع مباشرة أو غير مباشرة، متسائلا: ما الغرض من استضافة النائب للسفير الصهيونى؟

وأضاف "مدينة"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذا التصرف شخصى، إلا أنه محسوب على البرلمان، مشيرا إلى أنه سيتقدم كغالبية النواب بطلب لتشكيل لجنة خاصة لسرعة التحقيق معه لما حدث منه، مضيفا: إذا استدعى الأمر تقديم طلب بإسقاط عضويته فليس هناك ما يمنع لأنه ارتكب فعلا مشينا يخل بكرامة مجلس النواب عن بكرة أبيه، ولذا يجب على مجلس النواب التصدى له والرد بأسرع وقت.

وتابع النائب الوفدى أنه قد حدث بينه وبين النائب خالد يوسف اتصال تليفونى بهذا الشأن للتشاور فى الأمر والاتفاق على ما يمكن عمله بجلسة الأحد، مشيرا إلى أن "يوسف" قال خلاله إن عكاشة وضع المجلس فى مأزق طبقا لاتفاقية كامب ديفيد.

وأوضح نائب القليوبية أنه على الرغم من رفض المجلس كله فعلة عكاشة، فإنه يجب سماع أقوال النائب أمام اللجنة الخاصة ووجهة نظره، متابعا: وأيًّا ما كانت سيظل التصرف مرفوضا.


print