الأحد، 19 مايو 2024 03:44 م

لولاية خامسة.. فلاديمير بوتين بعد أدائه اليمين الدستورية يعد بروسيا قوية.. فيديو

لولاية خامسة.. فلاديمير بوتين بعد أدائه اليمين الدستورية يعد بروسيا قوية.. فيديو تنصيب بوتين
الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:00 م
كتبت آمال رسلان

شهدت العاصمة موسكو صباح اليوم مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد لولاية خامسة، وقال بوتين بعد أداء اليمين الدستورية إنه "في هذه اللحظات أشكر من قلبي كل المواطنين في جميع أنحاء روسيا، وكذلك أنحني إجلالا أمام المدافعين عن روسيا ومن يحاربون في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا".

وأضاف أن "الدستور ينص على حماية الشعب الروسي، وهي مسؤولية كبيرة، حددت عملي في السابق، وسوف تحدد عملي في المستقبل، ستبقى مصالح روسيا أولوية قصوى".

وقال :"ستبقى خدمة روسيا هي هدفي الأعلى، وفي هذه المرحلة التي نواجه فيها تحديات جسيمة، نفهم أهمية وضرورة الدفاع عن مصالحنا الوطنية على نحو أقوى، وكلي ثقة أننا سنتجاوز كل التحديات، وسندافع عن حريتنا وتقاليدنا وقيمنا وسنتوحد جميعا  شعبا وسلطة من أجل هذه الأهداف.

وتابع: سنبقى منفتحون للتعامل مع كل الدول التي ترى في روسيا شريكا موثوقا، وهي الأغلبية العالمية، نحن لا نرفض التعامل مع الدول الغربية، إلا أن العداء الذي يمارسونه ضدنا هو ما يعرقل ذلك، إن الحوار حول الأمن الاستراتيجي والاستقرار ممكن، ولكن ليس من منطق القوة، وإنما انطلاقا من قواعد الندية.

واختتم: سنستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب، علينا أن نكتفي ذاتيا، ونفتح مجالات جديدة أمام دولتنا كما حدث مرارا في التاريخ، الذي نتعلم من دروسه دائما.


الأكثر قراءة



print