الإثنين، 14 أكتوبر 2024 01:20 م

إجلاء 6000 شخص فى ألمانيا بعد اكتشاف قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية

إجلاء 6000 شخص فى ألمانيا بعد اكتشاف قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية
الإثنين، 14 أكتوبر 2024 10:23 ص
فاطمة شوقى

أجلت السلطات الألمانية ، 6000 شخص بعد أن تم إكتشاف قنبلة منذ الحرب العالمية الثانية فى مدينة كولونيا الألمانية ، حسبما قالت صحيفة الدياريو الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن القنبلة الأمريكية الصنع تزن طنا، وتم تحديد موقعها الأربعاء الماضى أثناء تنفيذ أعمال البناء فى أحد المستشفيات فى مدينة كولونيا، وتم إخلاء المرضى من ثلاث عيادات داخل مستشفى مهرهايم شرق المدينة

 

من ناحية أخرى، تسبب هذا الاكتشاف أيضًا في اضطرار السكان الذين كانوا يعيشون في دائرة نصف قطرها 500 متر حول القنبلة إلى مغادرة منازلهم، وكان إجلاء عدة مئات من المرضى في العيادات معقدًا بشكل خاص، حيث كان 50 إلى 70 منهم في العناية المركزة، وكان نقلهم يمثل خطرًا كبيرًا.

 

ويصادف أن اكتشاف قنبلة من هذا النوع أمر شائع أكثر مما يبدو في ألمانيا، البلد الذي تبرز فيه العناصر المتعلقة بالحرب العالمية الثانية إلى النور طوال الوقت.

 

وفي الواقع، حذر الخبراء أيضًا من احتمال وجود ثماني قنابل مفخخة أخرى في المنطقة، وهو أمر لن يمكن التحقق منه إلا من خلال عمليات التنقيب الجديدة.

 

وقامت السلطات بطمأنة الكثير من الناس، حيث تم تفكيك القنبلة بطريقة خاضعة للرقابة من قبل خدمة التخلص من الذخائر المتفجرة، بينما قام مهندسو الإنشاءات من مفتش المباني البلدية بفحص حالة المستشفيات لاحقًا.


الأكثر قراءة



print