الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 05:24 م

الصحة العالمية تطالب بتهدئة إنسانية لإنهاء حملة تطعيم شلل الأطفال

الصحة العالمية تطالب بتهدئة إنسانية لإنهاء حملة تطعيم شلل الأطفال غزة
الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 01:00 م
كتبت آمال رسلان
 
 
دعت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، اللتان تشاركان في انطلاق الحملة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال، جميع "أطراف الصراع"، بتنفيذ فترات التهدئة الإنسانية اللازمة في قطاع غزة خلال المرحلة الثانية.
وشددت المنظمتان فى بيان مشترك على أن هذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص، حيث تهدد أوامر الإخلاء الجديدة في الشمال الوصول إلى المستشفيات وحماية المرافق الصحية والعاملين الصحيين والمجتمعيين. 
وشددت الصحة العالمية واليونيسف - في بيان مشترك - على ضرورة حماية فرق التطعيم والسماح لها بإجراء الحملات بأمان، ودعتا "جميع الأطراف" إلى ضمان حمايتهم وحماية المرافق الصحية والأطفال.
 
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية؛ نجحت الجولة الأولى من التطعيم التي امتدت ما بين 1 و12 سبتمبر في تطعيم 559,161 طفلا، أو ما يقدر بنحو 95% من الأطفال الذين تستهدفهم الحملة.
ومع انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، قال نائب مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونـروا) سام روز، إن الوكالة تعمل مع وزارة الصحة الفلسطينية وشركاء الأمم المتحدة بهدف تطعيم حوالي 600 ألف طفل على مدى الأيام العشرة المقبلة.
 

الأكثر قراءة



print