الإثنين، 21 أكتوبر 2024 02:29 ص

التصويت المبكر يشعل انتخابات أمريكا.. أكثر من 17 مليون أدلوا بأصواتهم حتى الآن

التصويت المبكر يشعل انتخابات أمريكا.. أكثر من 17 مليون أدلوا بأصواتهم حتى الآن
الأحد، 20 أكتوبر 2024 06:00 م
يشعل التصويت المبكر الذى بدأ فى العديد من الولايات سباق انتخابات أمريكا 2024، مع تسجيل بعض الولايات المتأرجحة أرقاما قياسية لعدد من صوتوا إمام بالبريد أو بشكل شخصى.
 
ومع تبقى 17 يوما فقط حتى يوم الانتخاب، والمقرر فى الخامس من نوفمبر، فإن التصويت المبكر مستمر فى كل الولايات تقريبا، بحسب ما ذكرت مجلة فوربس، وينتهى فى الأول من نوفمبر. ورغم عدم وجود إحصاءات تشير إلى من يصوت الناخبون الذين يدلون بأصواتهم مبكراً، فإن هناك بعض المؤشرات الإيجابية للديمقراطيين فى البيانات.
 
وبدأت 46 ولاية إلى جانب مقاطعة كولومبيا إرسال بطاقات الاقتراع بالبريد للناخبين أو التصويت الشخصى المبكر، وأصبحت ألاباما أول ولاية ترسل بطاقات الاقتراع الغيابى للناخبين فى 11 سبتمبر.
 
وحتى 18 أكتوبر، صوت أكثر من 8.4 مليون ناخب، بينهم أكثر من 4.5 ديمقراطى وأكثر من 3.1 مليون جمهورى ، وفقا لشركة جمع البيانات "تارجت سمارت".
 
ورغم ذلك، تشير فوريس إلى أن الأرقام الأعلى للديقراطين المصوتين مبكرا لا تعنى بالضرورة تفوقا لهاريس، حيث أن الديمقراطيين أكثر تأييدا عادة للتصويت المبكر، مقارنة بالجمهوريين، وهى الفجوة التي اتسعت فى السنوات الأخيرة بعد أن زعم ترامب حدوث تزوير واسع فى التصويت عبر البريد عقب خسارته سباق  2020، وإن كان قد تراجع فيما بعد وحث أنصاره على التصويت بأى وسيلة ممكنة.
 
ومع ذلك، فمن المؤاشرت التي يمكن أن تكون إيجابية للديمقراطيين هو عدد الناخبين المسجلين حديثا منذ عام 2022. حيث كان 49% من 17.82 مليون ناخب من الديمقراطيين و34% من الجمهوريين، و17% غير منتمى لأى من الحزبين، وفقا لتقرير لقناة CBS.
 
وزاد الحماس للتصويت منذ دخول كامالا هاريس السباق الرئاسي، لترتفع نسبة من قالوا أنهم أكثر تحمسا للتصويت عن ذي قبل من 55% فى مارس إلى 78% فى أغسطس، وفقا استطلاع جالوب، بينما زاد حماس الجمهوريين من 59% إلى67%.
 
وسجلت بعض الولايات المتأرجحة الحاسمة أرقاما قياسيا فيما يتعلق بالتصويت المبكر.  ففي ولاية جورجيا، التي بدأ التصويت المبكر فيها يوم الثلاثاء الماضى، أدلى أكثر من 1.2 مليون ناخب بأصواتهم فى الانتخابات العامة حتى الآن. بينما شهدت ولاية نورث كارولينا إدلاء أكثر من 353 ألف بأصواتهم مبكرا يوم الخميس فى أول يوم للتصويت المبكر.
 
فى بنسلفانيا، أحد أهم الولايات فى سباق الرئاسة، أدلى نحو 792 ألف بأصواتهم عبر البريد وغيابيا، وفقا لموقع أكسيوس. كما أعلنت سلطات ولاية مينيسوتا قبول  نحو 338 ألف بطاقة اقتراع.
 
ويدرك الديمقراطيون أهمية التصويت المبكر بالنسبة لهم، فشارك الرئيس الأسبق بفعالية انتخابية فى ولاية نيفادا السبت مع بدء التصويت المبكر فيها، بينما حرصت هاريس على التواجد فى ولايتى ميتشيجان وجورجيا لتشجيع الناخبين على التصويت.
 
 

print