الإثنين، 28 أكتوبر 2024 03:20 ص

الخارجية الإيرانية: واشنطن شاركت فى الهجوم الإسرائيلي على إيران

الخارجية الإيرانية: واشنطن شاركت فى الهجوم الإسرائيلي على إيران صواريخ - صورة أرشيفية
الأحد، 27 أكتوبر 2024 05:00 م
كتبت آمال رسلان
قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجى، إن هناك اتصالات مكثفة مع المنظمات الدولية بشأن العدوان الإسرائيلي ونعمل على توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن الولايات المتحدة شاركت في الهجوم الإسرائيلي على إيران ووفرت ممرًا جويًا للقوات الإسرائيلية.
 
وقال وزير الخارجية الإيراني إن "الأمريكيين قدموا ممرا فضائيا لسلاح الجو الإسرائيلي والمعدات الدفاعية التي أرسلوها لهم مسبقا تعتبر نوعا من المشاركة في العمليات الأخيرة، وفي رأينا أن مشاركة الولايات المتحدة في خلق التوتر لهذا النظام في المنطقة".
 
ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية، قال عراقجي في مقابلة تلفزيونية اليوم الأحد، "كتبت رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) الليلة الماضية وطرحنا هذا العدوان على الأراضي الإيرانية وطلبنا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي رغم أنه لا أمل في ذلك مع الحضور".
 
وصرح عراقجي قائلا: "يبدو أن الحقيقة قد ثبتت تماما أنه بدون أمريكا ليس بالضرورة أن يكون لإسرائيل أي قوة في المنطقة، ليس فقط العمليات التي نفذتها ضد إيران، بل كل العمليات التي نفذتها في غزة ولبنان، وأماكن أخرى.. نحن نؤمن بكل هذه الحالات، فالولايات المتحدة شريكة وقد تم ذلك بدعم سياسي من الولايات المتحدة، التي لم تسمح حتى بإصدار أصغر بيان ضد النظام الصهيوني في أي من هذه الحالات".

print