الخميس، 19 سبتمبر 2024 10:43 ص

سوزى ناشد: الشباب بين خيارين كلاهما مميت.."البطالة فى بلاده أو الهجرة غير الشرعية"

سوزى ناشد: الشباب بين خيارين كلاهما مميت.."البطالة فى بلاده أو الهجرة غير الشرعية" سوزى ناشد عضو مجلس النواب
السبت، 04 يونيو 2016 01:59 م
كتب أحمد الجعفرى
عبرت سوزى ناشد، عضو مجلس النواب، عن أسفها لتكرار حوادث الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن هذه الحوادث ترجع إلى ارتفاع معدلات البطالة فى الدولة فضلًا عن عدم توافر فرص عمل ملائمة للشباب، الذين يضطرون لتقاضى مبالغ مالية من أسرهم، ما يؤدى إلى مشكلات نفسية تدفعهم إلى المخاطرة بحياتهم من أجل البحث عن سبل الحياة الكريمة.

وأضافت "ناشد" فى تصريحات لـ"برلمانى": "الشباب لا يهتمون بمخاطر الهجرة غير الشرعية، لأنهم يؤمنون بأن الموت قائم لا محالة، إذا بقوا بلا عمل فهو موت بطئ، وإذا هاجروا إلى الخارج فهو موت أو حياة كريمة تتحقق إذا استطاعوا النجاة من مخاطر الهجرة غير الشرعية، فهو بين خيارين كلاهما صعب ومميت.

وطالبت "ناشد"، الدولة بضرورة زيادة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وإيجاد فرص عمل للشباب واحتوائهم، إلى جانب مواجهة تجار الهجرة، الذين يستغلون حاجات الشباب البسطاء من أجل تحقيق الثراء السريع، وهذا نوع من أنواع الإتجار بالبشر الذى يجرم بنص المادة 64 لسنة 2010 من قانون العقوبات المصرى.

وكان مركب على متنه نحو 700 شخص، قد غرق أمس، جنوب جزيرة كريت اليونانية بالبحر المتوسط، وانطلقت عملية إنقاذ ضخمة تشارك فيها قوات من الجيش المصرى، وتم انتشال جثث 4 من الضحايا، فيما تم إنقاذ 340 شخصًا، حسب إحصائيات خفر السواحل اليونانى، وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن المركب المنكوبة انطلق من الإسكندرية.




print